آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:42ص

أخبار عدن


عدن: الجمعية الكشفية ومنظمة انترسوس تنظمات دورة تدريبية بدارسعد

الأحد - 23 أكتوبر 2022 - 09:31 م بتوقيت عدن

عدن: الجمعية الكشفية ومنظمة انترسوس تنظمات دورة تدريبية بدارسعد

عدن((عدن الغد)) احمدالبصيلي

تزامنٱ مع احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى التاسعة والخمسون لثورة 14 اكتوبر تنطم جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية ممثله بقريق رسل السلام بالشراكة مع منظمة انترسوس وبدعم من مملكة هولندا (الدورة التدريبة في مجال تعليم مهارة الكوافير والساونا والنقش )ولمدة 120 ساعة تدريبية لمشروع حماية المراة في اليمن)(برنامج سبل كشف العيش) ولعدد، 15مشاركة .

وكانت الادارة المنفذة للمشروع لمنظمة انترسوس في عدن ممثلة بمنسقة المشروع الاستاذة نورالسقاف قد قامت بزيارة تفقدية للمتدربات بقاعة مركز الكشافة بدارسعد للاضطلاع عن قرب عن نشاط الدورة التي بدات صباح الاحد من الاسبوع الفائت وبرفقة فردوس الجابري مسوؤلة ادارة الحالة وامينة عثمان مسوؤلة الاتصال.

وخلال الزيارة تحدث الاخ القائد، الكشفي وضاح النعماني عن اهداف الدورة 
حيث قال :
ان الدورة تهدف الئ اكساب المشاركات مهارة حرفية تستطيع من خلالها الاعتماد على النفس للحد من الفقروتوفير مصدر دخل ذاتي من خلال اقامة مشاريع تنموية صغيرة تدر لهن المال. 
من جانبها ثمنت منسقة المشروع الاستاذة نورالسقاف   في كلمة قصيرة امام المتربات قائلة
نثمن الجهود الذي بذلت بهذة الدورة والتحضير لها من قبل القائمين عليهافي الجمعية وكذلك المتدربات متمنية للمشاركات الاستفادة من الدورة واكتساب مهن وحرف تمكنهن من الاعتماد الذاتي  للحصول علئ مصدر دخل. 
مطالبة في الوقت ذاته من المتدربات استمرار النشاط وديمومته  موكدة ان المتظمة ستولي الاهتمام لتمكينهم من تحسين سبل العيش الكريم وتطوير نشاطهن من خلال المتابعة والتقييم