آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:33ص

أخبار وتقارير


الرئيس علي ناصر يشارك في حضور محاضرة للدكتور مصطفى الفقي بالمتحف القومي للحضارة المصرية

الأحد - 23 أكتوبر 2022 - 09:18 م بتوقيت عدن

الرئيس علي ناصر يشارك في حضور محاضرة للدكتور مصطفى الفقي بالمتحف القومي للحضارة المصرية

مصر(( عدن الغد)) خاص.

لبى الرئيس علي ناصر محمد مساء يوم أمس السبت الموافق 22 اكتوبر 2022م، دعوة المتحف القومي للحضارة المصرية ممثلة بمدير المتحف الدكتور أحمد غنيم لحضور محاضرة الدكتور مصطفى الفقي مستشار الرئيس السابق حسني مبارك، والسفير في وزارة الخارجية ومدير مكتبة الاسكندرية سابقاً تحت عنوان "أصداء الحضارات التي تعاقبت على مصر" والتي عُقدت في المتحف.

في بداية الحفل رحب الدكتور غنيم بالرئيس علي ناصر كما رحب به الدكتور مصطفى الفقي. 

تحدث الدكتور الفقي في محاضرته عن الحضارات التي تتابعت على أرض مصر، فكانت مهداً للحضارة الفرعونية، وحاضنة للحضارة الإغريقية والرومانية، ومنارة للحضارة القبطية، وحامية للحضارة الإسلامية. وهي أطول تاريخ مستمر في العالم لما يزيد عن 7000عام قبل الميلاد. وميزة شعب مصر العظيم أنه هضم جميع هذه الحضارات وأضاف إليها من روحه وطيبته وتسامحه وكرمه الذي اشتهر به على مدى التاريخ.

شارك في المحاضرة عدد كبير من الوزراء السابقين والحاليين في الحكومات المصرية المتعاقبة والسفراء والمثقفين والأدباء والكتاب والصحافيين والفنانين وكان أبرز الحاضرين الدكتور علي الدين هلال وزير الشباب والرياضة السابق والدكتور زاهي حواس ووزير الخارجية السابق محمد عرابي. ومن الإعلاميين الدكتورة هالة سرحان والمخرجة إيناس الدغيدي والفنانة الكبيرة يسرا وعدد كبير من المهتمين والمتخصصين في الحضارة المصرية.

وعقب المحاضرة الهامة شارك العديد في نقاش غني تعقيباً على محاضرة الدكتور مصطفى الفقي.

وفي نهاية الأمسية شكر الرئيس علي ناصر محمد الدكتور مصطفى الفقي على هذه المحاضرة التاريخية الهامة، كما شكر الدكتور أحمد غنيم على دعوته وجهوده الكبيرة في تنظيم مثل هذه المناسبات الهامة، وتمنى لمصر شعباً وحكومةً ورئيساً مزيداً من النجاح والازدهار والاستقرار.

رافق الرئيس علي ناصر محمد في هذه الأمسية كلّاً من السيدة فائقة السيد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام والسفير حسين فضلي.