آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:24م

أخبار عدن


بن مهري يلتقي مديرة عام المرأة بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار

الأحد - 23 أكتوبر 2022 - 03:34 م بتوقيت عدن

بن مهري يلتقي مديرة عام المرأة بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى صباح اليوم الاخ الاستاذ عائد صالح بدر بن مهري رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمكتبه بديوان عام الجهاز في العاصمة المؤقتة عدن  بالاخت الاستاذة نبيلة دعدع مديرة عام المرأة بجهاز محو الامية رحب من خلالها الاخ رئيس الجهاز بالاستاذة نبيلة واثنى عن دورها الفعال في  مجال المرأة ومكافحة الأمية

واستمع منها لشرحا مفصلا عن وضع ادارة المرأة بالديوان والفروع وكذلك اوضاع مراكز التدريب والمهارات  النسوية ونقص في الامكانيات والتجهيزات والمناهج .

وأكدت دعدع بأن ادارة المرأة بجهاز محو الأمية لن تدخر جهدا في حشد الدعم من المنظمات الاقليمية والدولية للمساعدة جنبا الى جنب مع  كفاح جهاز محو الامية وتعليم الكبار لمكافحة الامية والحد من انتشارها وما تسببه من ضرر على الفرد والأسرة والمجتمع ومقومات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وزعزعة أمن وسكينة المجتمع لكون الامية هي المظلة التي يتكاثر تحتها كل فعل خارج عن القانون .

من جانبه أكد الاخ رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار الاستاد عائد بن مهري بأننا في قيادة رئاسة جهاز محو الامية وضعنا نصب اعيننا وجعلنا موضوع إعادة تأهيل مراكز التدريب النسوي والمهارات من اولويات خطة الجهاز المستقبلية .

مضيفا بأن دور المرأة في مكافحة الامية محوري ولا يختلف عن دور الرجل بل قد يزيد لكون اغلب المعلمات والدارسات من النساء اللواتي فاتهن قطار التعليم لعدة اسباب منها الفقر والعادات والتقاليد .

وفي ختام الاجتماع شكر الاخ بن مهري الاخت نبيله على اهتمامها وتفاعلها بقضايا الاميات وسعيها الدؤوب  لحشد الدعم  للمساعدة في جهود جهاز محو الامية، متمنيا لها التوفيق والنجاح في المهام المؤكله اليها .

من جانبها ثمنت الاخت نبيله هذا اللقاء مع الاخ رئيس الجهاز وقالت ان هذا اللقاء ان دل على شي انما يدل على حرص الاخ رئيس الجهاز للاطلاع ومعرفة مكنون ومشاكل وانجازات كل الادارات العامة بالديوان وهذه ظاهرة صحية جدا تساعد وتقرب كثيرا من حل اي اشكال قائم .


*من ناصر كرد