آخر تحديث :

أخبار وتقارير


هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين الاعتداء الحو-ثي على ميناء الضبة في حضرموت

السبت - 22 أكتوبر 2022 - 12:36 م بتوقيت عدن

هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين الاعتداء الحو-ثي على ميناء الضبة في حضرموت

(( عدن الغد)) خاص.

أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى مهاجمة طائرات مسيرة حوثية ميناء الضبة النفطي ظهر يوم الجمعة، وذلك في محاولة من الحوثيين لمنع تصدير النفط، وخنق إقتصاد المحافظة، ومناطق الشرعية وتجويع الشعب اليمني.

واستنكرت هيئة رئاسة مجلس الشورى هذه العملية الإرهابية للعصابة السلالية الحوثية التي تريد تدمير كافة المنشآت الحيوية باليمن.

وجاء بيان الإدانة :

هيئة رئاسة مجلس الشورى وهي تدين هذه العملية الإرهابية للعصابة السلالية الحوثية، ترى بأن الحوثيين، يؤكدون مجددًا أن السلام في اليمن لا يعنيهم، فهذه الجريمة إعلانًا ببدء حرب جديدة على الشعب اليمني وأن كل اليمن بمرافقه الحيوية هدفًا لعدوانهم. مهدداً أمن الإقليم والعالم ومصادر وطرق الطاقة. 

إن العدوان السافر على الضبة في وقت لازالت المساعي متواصلة فيه لتمديد الهدنة، يستوجب ردًا حاسمًا من الحكومة الشرعية، وبنفس الوقت استعدادًا لمواجهة نذر حرب يشنها الحوثيون على اليمن لم تعد حضرموت في منأى عنها، الأمر الذي يضاعف من حجم المسؤولية على كل المسؤولين في حماية الشعب، كما يرسل رسالة واضحة لأهلنا في حضرموت وكل محافظات اليمن أن الاستعداد للسلام لا يتحقق ألا بالاستعداد للحرب إن فرضت.

وتشيد هيئة رئاسة المجلس بما أقدم عليه الأخ المحافظ من إجراءات في حينها منعت حدوث الكارثة. وتعاملت بالحكمة مع العدوان. 

كما تناشد هيئة رئاسة مجلس الشورى التحالف العربي والمجتمع الدولي بإدانة العدوان الحوثي، وإعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، ودعم جهود الشرعية في مواجهة الحوثيين الذين يستخدمون في عدوانهم على الشعب طائرات إيرانية مسيرة، وأسلحة إيرانية متطورة ألحقت خسائر فادحة باليمن، وتهدد أمن الإقليم والأمن العالمي. 

إن المليشيا الحوثية بهذا الفعل الإجرامي اثبتت للعالم مجددا انها جماعة ارهابية لا تكثرت للقوانين الدولية و سلامة الملاحة في البحر العربي و البحر الاحمر و لايهمها السلام بالمنطقة و لا مصالح الشعب اليمني.

هيئة رئاسة مجلس الشورى

الجمعة 21 أكتوبر 2022