آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار وتقارير


نائب رئيس الدائرة السياسية لإنتقالي المضاربة يدعو لإخماد الفتنة في رأس العارة

الخميس - 20 أكتوبر 2022 - 10:12 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الدائرة السياسية لإنتقالي المضاربة يدعو لإخماد الفتنة في رأس العارة

لحج (عدن الغد) خاص

دعا شيخ شباب قبيلة العوطف ورئيس الدائرة السياسية عبدالحميد شيخان العاطفي بالصبيحة جميع الأطراف المتنازعة على ميناء رأس العارة الى تحكيم العقل والحكمة وتجنيب المنطقة الصراع الذي يؤدي الى احتكاك بين قبايل الصبيحة وقد يعيد الثار الى الواجهة والمنطقة في غنى عنه في الوقت الذي نسعى الى توحيد صف قبائل الصبيحة.

وأضاف الشيخ عبدالحميد شيخان  : أن الأعمال الاستثمارية تكون في اعلى مستويات المدنية ، لتنعم البلاد بالامن والسلام ، لا كما هو حاصل اليوم من مظاهر لا تتوافق مع اي مظهر من مظاهر الاستثمار ،، بميناء رأس العارة بين الأطراف المتصارعة والذي يقلق السكينة العامة ، ولهذا من الواجب الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة والحفاظ على الكيان المجتمعي القبلي والحفاظ على النسيج في أوساط قبائل الصبيحة  وجمع الكلمة وعدم الإختلاف.

ووجه الشيخ عبدالحميد شيخان  رسالة هامة الى أبناء الصبيحة عامة وأبناء رأس العارة بكل أنتمائهم القبلي   بقوله : نصيحتي لأبناء الصبيحة مشايخ وعقال وشخصيات إجتماعية وشباب بعدم الإنجرار في السياسة التي تؤدي بهم الى المهالك والإصطدام مع اخوانهم من قبائل الصبيحة فالجميع كالجسد الواحد ولاينبغي التمزق في هذه المرحلة الصعبة، لاسيما ونحن جزء من قبائل الصبيحة في المديرية وسنمضي مع إخواننا ومع جميع قبائل الصبيحة بما تقتضيه المصلحة الوطنية والعلاقات القبلية والعرفية وعلى أبناء القبائل أحترام المناطق وفقآ للأعراف القبلية في كل منطقة .

وأكد:  سنقف في الوقت المناسب مع أخواننا و ألى جانب أبناء الساحل أذا فرضت علينا الاحداث وألزمنا الامر  متنكراً لكل المظاهر المسلحة والتحركات  المشبوهة .
وأشار قائلاً : يجب أحترام الأعراف القبلية لدى كل منطقة وعدم السماح بإن تصبح مناطقنا محل صراع  وتصفية حسابات لأجندة وأطراف سياسية .

وأدان الشيخ عبدالحميد شيخان العاطفي مايقوم به تلك المجاميع المسلحة في رأس العارة من ترويع للأسر والأطفال نتيجة تبادل إطلاق النار  وزرع الرعب في أوساط المجتمع مضيفاً:” نقول لهؤلاء إن استخدام القوة وفرضها عل أبناء العارة  لا يستفيد منها أحد بل تزيد الأمور تعقيدا”.

وناشد  شيخان  القيادات العسكرية من أبناء الصبيحة  والمشايخ والمثقفين والشخصيات الاجتماعية إلى تهدئة الموقف باسرع وقت قبل أن تخرج الامور عن سيطرتها  في الوقت الذي نسعى الى نشر السلام والمحبة والتعايش السلمي في البلاد.