آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:23م

أخبار وتقارير


وزير الصحة يلتقي نائبة وزير الخارجية الكوبية ويؤكد على متانة العلاقة بين بلادنا وجمهورية كوبا

الخميس - 20 أكتوبر 2022 - 01:58 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يلتقي نائبة وزير الخارجية الكوبية ويؤكد على متانة العلاقة بين بلادنا وجمهورية كوبا

هافانا (عدن الغد) نبيل عليوه

اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، على متانة العلاقة بين بلادنا وجمهورية كوبا، واهمية تعزيزها وتنميتها الى آفاق ارحب بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين .

جاء ذلك خلال استقبال نائبة وزير الخارجية الكوبية  آنا يانسي لوزير الصحة  العامة والسكان الدكتور  بحيبح الذي يقوم بزيارة كوبا للمشاركة في الموتمر الرابع للصحة " كوبا صحة ٢٠٢٢  "

خلال اللقاء جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها  وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين .

واستعرض وزير الصحة ، مستجدات الأوضاع في بلادنا وإفشال مليشيات الحوثية مساعي الجهود الرامية إلى تمديد الهدنة الأممية، وما يعكسه ذلك من عدم مبالاتها لمعاناة الشعب اليمني واستقرار المنطقة وعدم جديتها بالمضي قدما نحو إحلال السلام وسعيها لإعادة اليمن لحالة الحرب بل وتوسيع نطاقها لتشمل تهديد الملاحة في مدخل البحر الأحمر وامدادات الطاقة الدولية في اليمن والمنطقة.
ولفت بحيبح ، الى مرونة الحكومة الشرعية الكاملة في تنفيذ بنود اتفاق الهدنة رغبة منها في تحقيق تطلعات اليمنيين نحو السلام والتخفيف من المعاناة الإنسانية مقابل تعنت الحوثيين بعدم تنفيذ اي التزامات وخرقها لبنود الهدنة وعرقلة تنفيذها.
من جانبها اكدت المسؤولة الكوبية أنا يانسي ، موقف كوبا الثابت تجاه بلادنا  واستقراره ودعم جهود الحكومة في وقف الحرب وتحقيق السلام  .

حضر اللقاء سعادة سفير بلادنا لدى كوبا محمد صالح ناشر  والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية والمستلزمات الطبية