آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:54م

أخبار عدن


الاستعداد لتفعيل وتشغيل محطة عدن للحاويات بنظام التشغيل زودياك 7.1

الأربعاء - 19 أكتوبر 2022 - 09:01 م بتوقيت عدن

الاستعداد لتفعيل وتشغيل محطة عدن للحاويات بنظام التشغيل زودياك 7.1

عدن ( عدن الغد ) سامح سمير:

استمعت صباح اليوم إدارة الشركة العليا ممثلة بنائب رئيس مجلس إدارة الشركة م/ عبدالرب الخلاقي والمدير العام التنفيذي أ / عارف حسن الشعبي إلى شرح مفصل من الفريق المكلف بدراسة وتنفيذ نظام التشغيل زودياك 7.1 .

وفي اللقاء الذي ضم أعضاء الفريق، قدم قائد الفريق مدير إدارة التخطيط رضوان أنور دراسة تفصيلية حول النظام التشغيلي الجديد واهم الصعوبات والتحديات التي ستواجه المحطة أثناء تفعيلة والعمل به .

واوضح بعد دراسة وتحليل مستفيض للبرنامج وجدنا أن المحطة ستخطو خطوة غاية في الأهمية لمواكبة عصر النهضة التكنولوجي المعمول بها في اغلب موانئ العالم الحديثة والمتطورة ، وإن ادخال النظام الجديد قيد التفعيل في المحطة سيسهم في تسهيل الكثير من الصعوبات على مختلف الأصعدة .

وفي تصريح لنائب رئيس مجلس إدارة الشركة قال الخلاقي بالرغم من تأخرنا في تنفيذ مشروع تطوير أنظمة التكنولوجيا في المحطة إلا أننا سعينا في العام الماضي وهذا العام للإسراع في تنفيذ مشاريع الأتمتة وتحديث البنية التحتية للنظم المعلوماتية والذي يعتبر نظام الزودياك 7.1 جزء أصيل منها .

واردف نحن وموظفينا مصرين على إنجاح هذا المشروع بكل ما اوتينا من من إمكانات وقدرات لمواكبة التطورات وبتنفيذه ستنتقل محطة عدن للحاويات إلى مصاف الموانئ العالمية والمتقدمة.

واختتم حديثة قائلاً بالرغم من الظروف التي مررنا بها خلال سنوات الحرب الماضية ،الا أننا اليوم نعتقد بأن البيئة جاهزة لتنفيذ المشروع مواكبة مع تحديث الآليات والمعدات ومنها وصول عدد 15 مقطورة و4 من معدات مناولة الحاويات مثل :

Empty Container Handler   

وReaach Stacker

كما أننا بانتظار وصول عدد 16 قاطرة حديثة خلال الأسابيع المقبلة .

من جانبه أعرب المدير العام التنفيذي للشركة عارف الشعبي عن سعادته البالغة لما آلت إليه محطة عدن للحاويات من تطور في شتى مجالات التنمية ، لاسيما مجالات التطور التكنولوجي التي شهدتها المحطة في ظل إدارة وتشغيل شركة عدن لتطوير الموانئ لها .

وأكد الشعبي على استمرارية عملية التحديث والتطوير للمحطة مشددا على أهمية مواكبة العمل والمضي بعجلة التنمية الشاملة والتطوير قدما واعدا بتقديم المزيد من التسهيلات للمعوقات والصعوبات والتحديات التي قد تواجه الفريق والمحطة ككل أثناء عملية التنمية والتطوير .

هذا وتجدر الإشارة إلى أن فريقا من شركة عدن لتطوير الموانئ قد عاد بعد زيارة إلى ميناء عين السخنة في جمهورية مصر العربية للاطلاع على مراحل وتحديات تفعيل العمل بنظام الزودياك 7.1 والتي استغرقت عدة أيام .