آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:29م

أخبار عدن


"دليلي عدن" يواصل ورشة عمل لإدارة المشاريع الصغيرة

الثلاثاء - 18 أكتوبر 2022 - 08:23 م بتوقيت عدن

"دليلي عدن" يواصل ورشة عمل لإدارة المشاريع الصغيرة

عدن (عدن الغد) رشا علي

أقيمت مساء اليوم الثلاثاء ، الموافق،18 / أكتوبر / 2022م ، ورشة عمل لإدارة المشاريع الصغيرة بمركز ارتقاء وذلك بتنفيذ من مكتب دليلي عدن لتسويق والإستشارات.

وفي هذه الورشة شرح المدرب والمدير التنفيذي لشركة دليلي عدن أ. المدرب معاذ مهدي التسويق الإلكتروني واهميته ، وأثره على زيادة المبيعات والأرباح وتحسين التجارة.

وقال :( التسويق الإلكتروني هو تسويق المنتجات أو الخدمات بإستخدام التكنولجيا الرقمية ، كالإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحت وجميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر شبكة الاتصال والخ.

لافتاً ان التسويق الإلكتروني يمثل نهجاً جديداً في فهم سلوك العملاء ، يبدأ من قياس عدد التحميلات والإعجابات والزيارات والمشاهدات والتعليقات والتفاعلات وينتهي بالتقيمات والاستبيانات ، فهو أرخص واسرع من التسويق التقليدي ، ويكون الترويج من خلال : 
1_ الجمهور 
2_ العملاء 
3_ الهدف 
4_ توقعاتك ( العائد)
5_ مراقبة المنافسين.
6_ رسم طريق للوصول الهدف.

وفي تصريح لإحدى مالكات المشاريع الصغيرة قالت: إنها أستفاذت من ورش العمل لتسويق الإلكتروني في كيفية تطوير مشاريعهم من خلال هذه الورش ، وشكرت مركز ارتقاء لمثل تبني تلك الورش ، والشكر خاص للمدرب معاذ مهدي الذي من خلال هذه الورشة جعلنا نعرف أشياء كثيرة متعلقة بالتسويق الإلكتروني وكيفية الإستفاذة منه.

فالتسويق الإلكتروني تعتمد عليه الكثير من الأعمال والمشاريع بشكل أساسي ؛ كونها تنفذ أونلاين ( عبر الإنترنت).

وهذه ورشة العمل الثانية على التوالي في الأسبوع الثاني.