آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-08:09م

أخبار وتقارير


اليمن تشارك في المؤتمر الدولي الرابع للصحة في كوبا

الثلاثاء - 18 أكتوبر 2022 - 04:26 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك في المؤتمر الدولي الرابع للصحة في كوبا

(عدن الغد)سبأ:

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في افتتاح المؤتمر الدولي الرابع (كوبا صحة 2022) المنعقد في العاصمة الكوبية هافانا بوفد ترأسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح.

وتطرق الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل في جلسة افتتاح المؤتمر، الى نظام الإدارة الحكومية القائم على العلم والابتكار، وآثاره على الصحة.

ويناقش المؤتمر على مدى اربعة ايام، الأجندة الصحية، ووضع خطة مزمنة حتى العام 2030، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في عالم ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

كما سيتم خلال المؤتمر، تقديم 33 بحثاً علمياً، مقدم من 60 دولة مختلفة، وإقامة المعرض التجاري الخامس عشر (الصحة للجميع)، والمعرض الدولي الأول للسياحة الطبية والرفاهية، بالإضافة إلى عرض كتب علمية، وبحوث طبية.

وعلى هامش أعمال المؤتمر الدولي، استقبل الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح والذي نقل له تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

حضر افتتاح المؤتمر سفير بلادنا لدي كوبا محمد صالح ناشر، و المدير العام التنفيذي للادارة الوطنية للادوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري.