آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:13ص

أخبار وتقارير


وحدات من القوات المسلحة تشن عملية عسكرية على مواقع تمركز المليشيات الحو_ثية وسط سوق الفاخر

الثلاثاء - 18 أكتوبر 2022 - 02:06 ص بتوقيت عدن

وحدات من القوات المسلحة تشن عملية عسكرية على مواقع تمركز المليشيات الحو_ثية وسط سوق الفاخر

الضالع(عدن الغد)خاص:

تمكنت وحدات متخصصة من القوات المسلحة عند الساعة الحادية عشر و النصف من مساء ليلة أمس الإثنين الموافق 17 اكتوبر، من شن عملية عسكرية واسعة على تحصينات ومواقع تمركز المليشيات الحوثية في سوق مدينة الفاخر مستخدمين مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة و المتوسطة و الثقيلة .

وبحسب مصدر قيادي في القوات المسلحة فإن وحدات قتالية متخصصة من القوات المسلحة شنت عملية اغارة واسعة على مواقع تمركز المليشيات الحوثية المتمركزة وسط سوق الفاخر، مستخدمة مختلف انواع الأسلحة المتنوعة، فيما دارت بعدها مواجهات شرسة بين الطرفين استمرت لنحو نصف ساعة على التوالي .

واضاف المصدر " أن القوات المسلحة باغتت مجاميع المليشيات الحوثية المتمركزة في تحصيناتها وسط سوق الفاخر، وكبدتهم خسائر فادحة بالارواح و العتاد وعادت دون تسجيل أي خسائر تذكر وسط صفوفها .

هذا و تمكن سلاح الدروع والمدفعية التابع للقوات المسلحة من تحقيق ضربات قاسمة  إصابة اهدافها بدقة استهدفت في إحدى ضرباتها " آلية حوثية " في مثلث بيت الشرجي، وتركزت الضربات الأخرى على أستهداف تعزيزات حوثية قبل وصولها إلى خطوط التماس في مدينة الفاخر .

وتأتي عملية الإغارة الواسعة التي شنتها القوات المسلحة، بعد رفض المليشيات الحوثية عملية تمديد مسار الهدنة التي دعى وسعى لها المبعوث الأممي لدى اليمن السيد هانس جروندبراغ، و اعلنت تصعيدها العسكري في عرقلة عملية إحلال السلام أمام الرأي العالمي، بالرغم من انها لم تلتزم في عملية الهدنة السابقة ولو ليوماً واحد على طول جبهات يافع وكرش و الضالع، بل واصلت انتهاكاتها الإنسانية و خروقاتها المتكررة يوماً بعد آخر من خلال القصف العشوائي على منازل المواطنين وقنص المدنيين العزل و استهداف المارة بالطرقات، وسط صمتً مريب من قبل الدول الراعية للهدنة الأممية الداعية لعملية تحقيق و احلال السلام  .


*من ذياب الحسيني