آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-04:50م

أخبار عدن


لجنة فنية من هيئة تنظيم النقل البري تناقش حادثة انقلاب حافلة في القبيطة وحوادث اخرى

الإثنين - 17 أكتوبر 2022 - 10:15 م بتوقيت عدن

لجنة فنية من هيئة تنظيم النقل البري تناقش حادثة انقلاب حافلة في القبيطة وحوادث اخرى

عدن((عدن الغد)) خاص

عقدت اللجنة المكلفة من قبل رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، فارس شعفل، اليوم اجتماعها، لبحث ومناقشة اسباب انقلاب حافلة نقل في مديرية القبيطة وحوادث أخرى ذات صلة، وذلك برئاسة نائب رئيس الهيئة، سند بن ذيبان وعضوية مدراء عموم الشوؤن القانونية والتراخيص والشؤون الفنية في الهيئة.

واوضح نائب رئيس الهيئة في تصريح صحفي إن اللجنة الفنية المشاركة في التحقيق في حوادث سير لشركات نقل الركاب ناقشت التقارير الاولية المرفوعة، منها التقرير المتعلق بحادث إحدى حافلات شركة البراق التي كاد سائقها أن يتسبب بمقتل جميع ركابها بعد عبوره مجرى سيل أحور بمحافظة ابين قبل أيام، مؤكدا أن الشركة قامت بفصل السائق من العمل نهائيا نتيجة تهوره في القيادة، فيما نوه الى استمرار التواصل مع إدارة المرور لمعرفة أسباب حادث حافلة تابعة لشركة الافضل في منطقة عياد بمحافظة شبوة.

وأكد أن اللجنة ناقشت ايضا التقارير الاولية المرفوعة حول حادث انقلاب حافلة تابعة لشركة النور اكسبرس في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، مبينا أن اللجنة المشتركة من الهيئة وإدارة المرور لم تستطيع النزول لمكان الحادث كونه يقع ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وكشف بن ذيبان أن الأسباب الرئيسية لاغلب الحوداث تتلخص في وعورة الطرقات ومواصلة الميليشيات الإنقلابية الحوثية إغلاقها الطرقات والممرات البرية الآمنة ورفضها اي مبادرات إزاء فتحها، إضافة إلى فرضها  استخدام الطرق الفرعية الوعرة على السائقين والتي تسببت بمئات الحوادث نتج عنها مئات الضحايا وتلف بضائع تقدر بمئات الملايين.

واضاف: لا تزال  الاجتماعات متواصلة وتم الرفع الى رئيس الهيئة بضرورة مخاطبة معالي وزير النقل لمخاطبة الجهات العليا ووضعهم أمام صورة واضحة عن معاناة المسافرين وسائقي وسائل النقل البري بسبب اغلاق الطرقات من قبل مليشيات الحوثي.

واختتم : من المقرر أن يتم عقد لقاء مشترك يضم قيادة الهيئة والادارة العامة للمرور من اجل تفعيل العمل المؤسسي المشترك وتشكيل لجان مشتركة والتشديد على اجراءات السلامة من خلال الفحص الدوري لكل وسائل النقل البري سواء نقل الركاب او البضائع.