آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:00م

أخبار عدن


عدن.. مركز المرأة للبحوث والتدريب يعقد اجتماعا مع خريجين ماجستير الدراسات النسوية والتنمية

الأحد - 16 أكتوبر 2022 - 09:05 م بتوقيت عدن

عدن.. مركز المرأة للبحوث والتدريب يعقد اجتماعا مع خريجين ماجستير الدراسات النسوية والتنمية

عدن (عدن الغد)سماح امداد

عقد اجتماع في قاعة الندوات جامعة عدن نضمه مركز المرأة للبحوث والتدريب بالشراكة مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة وبدعم من الوكالة السويدية للتنمية الدولية (sida ) " ضمن مشروع تعزيز المساؤاة بين الجنسين واجندة المرأة والسلام والامن .

واقيم الاجتماع بحضور زيارة الوفد من الوكالة السويدية (sida ) والبرنامج الانمائي (UNDP-YEMEN)ورئاسة جامعة عدن وقيادة مركز المرأة وهم السيد /ادم برجمان – مسؤول برامج  صنعاء وعدن ،  السيدة / جوانا جونسون – مسؤولة برامج صنعاء وعدن ، السيدة / علاء الحداد -  اخصائية النوع الاجتماعي والادماج الاجتماعي برنامج الامم المتحدة الانمائي اليمن عدن ، السيد كلاوس كريستنسن – احصائي التخطيط الاستراتيجي برنامج الامم المتحدة الانمائي  اليمن صنعاء عدن ، .

ودشن الاجتماع بمشاركة كلا من رئاسة الجامعة د/ الخضر ناصر لصور ، قيادة المركز ممثلة بالدكتور / هدى علي علوي ، د/ هدى باسليم ، د/ ندى السيد حسن ، د زهرة الحبال ،  و(20) من الخريجات والخريجين في برنامج الدراسات النسوية والتنمية .

وتطرقت د/ هدى علي علوي – مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب بكلمة ترحيبية لكل الضيوف والحاضرين معبرة عن سعادته بتواجدهم في اليمن لتجسيد العلاقة والتواصل بين الخريجين والخريجات وتسهيل توفير كل احتياجاتهم اللازمة لا نجاح مساهماتهم المجتمعية وتحداث التغيير .

وأشارت د . "هدى " الى فكرة المشروع من خلال انشاء شبكة بناء السلام للمساؤاة بين الجنسين من (75) اناث (25) ذكور من خريجي مركز المرأة .. مؤكدة بان يهدف المشروع من خلال انشاء الشبكة من النساء والشباب لتعزيز ادوارهم في اجندة المرأة والسلام والامن .. مضيفة حول تعزيز قدراتهم للعب في ادوار المدافعين والمناصرين للمساواة بين الجنسين .

كما شكر ضيوف الوفد كلا من الوكالة السويدية(Sida) والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة (UNDP-Yemen ) كل الحاضرين في استقبالهم وترحيبهم واستعدادهم في تذليل الصعوبات  بالجهود التي بذلوها في هذا المشروع ..موضحين بانه لابد إن تكون هناك تنمية مستدامة في اليمن من خلال تمكين المرأة وادماجها .. لافتين بالقول بان لديهم سياسات المساؤاة  تركز على حقوق المرأة وادماج المرأة هو مكون اساسي بشكل علمي .

متطلعين الى استماع نظرات اراء المشاركين من الخريجين والخريجات وطموحاتهم .. مثمنين بالشكر لمركز المرأة على هذه الزيارة .

كما طاف الوفد بمعية الدكتورة هدى علوي على اقسام مركز المرأة وافتتحوا قاعة المعلوماتية التي تم تأهيلها  بأحدث الأجهزة الإلكترونية وخدمات الأنترنت والفيديو كونفرنس  في اطار هذا المشروع.

في الختام تم تكريم الوفد بتروس تكريمية والتقاط الصور التذكارية  .