آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-12:06م

أخبار وتقارير


وزير الداخلية يشارك في احتفالية بأعياد الثورة اليمنية بسفارة بلادنا بالخرطوم

السبت - 15 أكتوبر 2022 - 10:10 ص بتوقيت عدن

وزير الداخلية يشارك في احتفالية بأعياد الثورة اليمنية بسفارة بلادنا بالخرطوم

الخرطوم ((عدن الغد)) خاص

شارك وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان وسفير بلادنا لدى السودان عمر المداوي ، اليوم، في الحفل الفني والخطابي الذي نظمته الجالية اليمنية والاتحاد العام للطلاب اليمنيين بالسودان، بمناسبة أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر المجيدة.

وفي الاحتفالية نقل وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان تحيات وتهاني فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك والشعب اليمني.

مؤكدا أن الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر يأتي لتذكير الجيل اليمني بتضحيات آبائنا الأبطال الذي قدموها في سبيل تحقيق الاستقلال والحرية لهذا الشعب.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه الأعياد يشحذ الهمم حتى نستمر ونواصل مشوار ما بدأ به الآباء والأجداد، في تقديم التضحيات من أجل حياة كريمة.

واستعرض وزير الداخلية نتائج زيارته لدولة السودان والتي توجت بتوقيع مذكرة تفاهم مع الأشقاء في جمهورية السودان ، مشيداً بوقوف الشعب السوداني مع الشعب اليمني في خندق واحد وتقديم الأرواح والدماء في سبيل استعادة الشرعية والتصدي للمشروع الفارسي الذي ينفذه عملاؤهم جماعة الحوثي الإرهابية.

من جهته أكد سفير بلادنا لدى جمهورية السودان عمر المداوي أن ملحمتي ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر جسدتا واحدية الثورة اليمنية ضد الإمامة والاستعمار وشكلتا معاً عنواناً للتضحية ورسمت مستقبل اليمن الخالي من الظلم والجهل والعبودية.

وتخلل الحفل الخطابي والفني كلمة للجالية اليمنية واتحاد الطلاب اليمنيين بالسودان.

كما تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن الثورات اليمنية ضد الإمامة والاستعمار، كما تم تقديم وصلات فنية معبرة عن ثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ أكتوبر المجيدتين.