آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-11:17ص

أخبار المحافظات


لقاء بتربية حضرموت الساحل يناقش أوجه الشراكة مع مكتب الشباب والرياضة

الخميس - 13 أكتوبر 2022 - 09:49 م بتوقيت عدن

لقاء بتربية حضرموت الساحل يناقش أوجه الشراكة مع مكتب الشباب والرياضة

حضرموت (عدن الغد) خاص

أكَّدَ الأستاذ/ أمين عبد الله باعباد مديرُ مكتبِ التربيةِ والتعليمِ بساحلِ حضرموتَ على أهميةِ التربيةِ البدنيةِ والرياضيةِ بوصفِها جزءاً من النظامِ التربوي ومظهراً من المظاهرِ التربيةِ العامةِ للتلاميذِ والطلابِ في مراحلِهم الدراسيةِ كافةً.

جاءَ ذلك في اللقاءِ الذي جمع بين مكتبِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ بساحلِ حضرموتَ بمديرِ مكتبِ الشبابِ والرياضةِ بساحلِ حضرموت. مشيراً إلى أنَّ مكتبَ التربيةِ بالمحافظةِ قد أولى جلَّ اهتمامِهِ بالنشاطاتِ الرياضيةِ في المدارس والثانويات عملاً بمقولةِ (العقلِ السليمِ في الجسمِ السليم) وفي سبيلِ ذلك كُرِّسَ كلَّ جهدِهِ ودعمِهِ من أجلِ تنظيمِها وخلقِ شراكاتٍ مع عددٍ من الجهاتِ في سبيلِ إنجاحِها على الوجهِ المأمولِ... حاثاً مكتبَ الشبابِ والرياضةِ على وضعِ تصوراتٍ للشراكةِ مع المكتبِ تمهيداً لتقديمِها للمتخصصين بالمكتبِ لغرضِ دراستِها قبلَ البدءِ بتنفيذِها وبما يمكِّنُ التلاميذَ والطلابَ من الاستفادةِ منها.

بدورِه ثمّنَ الأستاذ/ حسن صالح مسجدي مديرُ مكتبِ وزارةِ الشبابِ والرياضةِ الخطواتِ الإيجابيةِ من قيادةِ مكتبِ التربيةِ والتعليمِ على طريقِ الشراكةِ معه من خلالِ تنظيمِ عددٍ من الفعالياتِ والنشاطاتِ اللاصفيةِ الهادفةِ إلى اكتشافِ ماتختزلُهُ مدارسِ وثانوياتِ المحافظةِ من مواهبَ طلابية... مؤكداً استعدادَ مكتبِ الشبابِ والرياضةِ تقديمَ التصوراتِ اللازمةِ لإقامةِ مثلَ هذه النشاطاتِ والتي لا شك ستعززُ علاقةَ الشراكةِ بين المكتبين مستقبلاً.

حضرَ اللقاءَ نائبُ مديرِ مكتبِ التربيةِ والتعليمِ الأخ/ علوي أحمد الحامد ورئيسُ شعبةِ التعليمِ بالمكتبِ الأخ/ أنور فرج عبد الدائم والإخوةُ  مديرُ إدارةِ الإعلام ِبمكتبِ الشبابِ والرياضةِ  فهمي مبارك باحمدان و سكرتيرُ مفوضيةِ الكشافةِ  القائدُ الكشفيُّ أشرف سالم فرحان و سميرة سالم المرزوقي  عضوُ اللجنةِ النسويةِ بالمكتب .