آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:10م

أخبار عدن


بتمويل الصندوق.. السلطة المحلية توقع عقد شراكة مع صندوق تنمية المهارات لتدريب 1000 شاب وشابة بعدن

الأربعاء - 12 أكتوبر 2022 - 06:56 م بتوقيت عدن

بتمويل الصندوق.. السلطة المحلية توقع عقد شراكة مع صندوق تنمية المهارات لتدريب 1000 شاب وشابة بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

تم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، توقيع اتفاقية شراكة بين السلطة المحلية وصندوق تنمية المهارات ، حول تدريب 1000 شاب وشابة ضمن فعاليات "البرنامج الوطني للشباب"، الذي سيتم اطلاقه في 20 أكتوبر الجاري .

وتضمن العقد الذي وقع من قبل السلطة المحلية وكيل محافظة عدن، رئيس اللجنة التحضيرية للبرنامج الوطني للشباب، عبدالرؤوف زين السقاف، ومن قبل صندوق تنمية المهارات، المدير التنفيذي الدكتور عبدالله داغم محمد ، تدريب  الشباب المستهدفين عبر مرحلتين، المرحلة الأولى تستهدف 500 شاب وشابة خلال العام 2022، بينما المرحلة الثانية ستنطلق في العام القادم 2023 بتدريب 500 شاب وشابة المجموعة الثانية في التخصصات المهنية والتقنية والفنية بتمويل من صندوق تنمية المهارات.

وأكد السقاف ،  على أهمية تنفيذ هذا البرنامج الذي سيساهم في تطوير مهارات الشباب في مختلف التخصصات وترفع من قدراتهم بشكل دائم ومستدام تساعد في تنمية المجتمع وتعزز من دورهم المجتمعي، وتأهيلهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل، وإشراكهم في الدفع بعجلة التنمية في عدن.

من جانبه أشار داغم ،  أن الصندوق يهدف من تنفيذ هذه الشراكة تنمية إنتاجية العمل لمختلف القطاعات (العام - الخاص - المختلط)، و استهداف الشباب بشكل رئيسي عبر صقل مواهبهم بالتخصصات المهنية والعملية وتأهيلهم لدخول سوق العمل ، ودعم قدرات معاهد ومراكز التدريب المهنية والفنية الحكومية وكليات المجتمع ، بالإضافة إلى إنشاء لبنة رئيسية تساهم في إيجاد كادر متسلح بروح المعرفة والتنمية في  عدن.. مؤكدا على ضرورة إلزام المؤسسات الإيرادية بدفع ما عليها من مساهمات حسب القانون للمشاركة بعملية إنجاح البرنامج الوطني لشباب.