آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:22م

أخبار عدن


بيور هاندس تدشن مخيمها الطبي في مستشفى الصداقة التعليمي العام بعدن

الثلاثاء - 11 أكتوبر 2022 - 07:08 ص بتوقيت عدن

بيور هاندس تدشن مخيمها الطبي في مستشفى الصداقة التعليمي العام بعدن

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام:

دشنت منظمة بيور هاندس صباح أمس مخيمها الطبي المجاني في مستشفى الصداقة التعليمي العام بعدن في تخصصات الصحة الإنجابية والباطني والأطفال، للفترة بين 10 إلى 13 أكتوبر 2022م من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصرا ، ويضم المخيم كوادر طبية من مختلف الجنسيات، ويقدم خدمات المعاينة والفحوصات الطبية والمخبرية والأشعة وتوزيع الأدوية حسب الاحتياج.

وفي تصريح للأستاذ عمر الوالي مستشار محافظ عدن قال يسرنا اليوم أن ندشن المخيم الطبي الذي تنظمه منظمة بيور هاندس في مستشفى الصداقة التعليمي العام، ووصول 10 أطباء أجانب من مختلف البلدان للمساهمة في هذا المخيم للتخفيف عن معاناة المرضى، ويستمر خمسة أيام.

وأضاف قائلاً ويأتي إقامة هذا المخيم من ضمن اهتمامات محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بالتنسيق مع وزارة الصحة ومكتب الصحة عدن.

منوهاً بأن المحافظة تقدم كل التسهيلات للمخيم، مقدماً شكره للدكتورة كفاية الجازعي مديرة المستشفى والعاملين فيه.

من جانبها قالت الدكتورة كفاية الجازعي أن المخيم يخدم فئات كثيرة فقيرة ومن النازحين، تأتي إلى هذا المستشفى باعتباره مستشفى مرجعي.

واضافت بأن المخيم الطبي يضم نخبة من الأطباء الأجانب جاءوا لمساعدة المرضى، ويقدمون خدمات المعاينة والتشخيص والمختبر والعلاجات المجانية في تخصصات الصحة الإنجابية والباطني والأطفال.

وتمنت الدكتورة كفاية الجازعي أن تكون مخرجات هذا المخيم طيبة.

أما الدكتور نجيب غازي المدير التنفيذي لمنظمة بيور هاندس فقد قال المخيم سيقدم خدمات طبية مجانية تشخيصية ومخبرية وعلاجات وأدوية على مدى خمسة أيام، مشيراً إلى أن الأطباء معظمهم من الأجانب.

لافتاً إلى أن المنظمة زودت الكثير من المستشفيات في كثير من محافظات الجمهورية بالأدوية والمعدات الطبية كمساعدة منها للتخفيف من آلام المرضى.

منوهاً بأن منظمة بيور هاندس يعد هذا المخيم الطبي أول مخيم طبي لها في محافظة عدن، وقد كان لها مخيمات طبية مجانية في عدد من الدول العربية مثل سوريا والعراق وغيرهما.