آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:50ص

أخبار عدن


مكتب الثقافة بعدن يقف أمام أوضاع الفنانين وفنونهم التشكيلية

الإثنين - 10 أكتوبر 2022 - 10:10 ص بتوقيت عدن

مكتب الثقافة بعدن يقف أمام أوضاع الفنانين وفنونهم التشكيلية

(عدن الغد)نبيل غالب:

عقد يوم أمس الأحد في عدن اجتماعًا موسعًا للفنانين التشكيليين بالمحافظة دعا إليه مكتب الثقافة للوقوف على أوضاع الفنانيين التشكيليين وفنونهم بشكل عام.

وبحث الاجتماع سبل تنشيط إبداعات الفنانين التشكيليين وبما يحقق الفائدة لمكانتهم وتعزيز حضور الفن التشكيلي وبما يحقق الفائدة من كافة النواحي لهذا الفن الراقي ولمبدعية بدرجة رئيسة.

ودعت مدير عام الثقافة بمحافظة عدن /رندا عكبور/ الفنانيين التشكيليين من مختلف الفئات العمرية إلى تفعيل نشاط هذا الفن بهدف إعادة إحياء الموروث الثقافي لمدينة عدن من خلال رسوماتهم الإبداعية، مشيرة الى خطة مكتب الثقافة في إطار برنامجه العام إلى تفعيل دور الفن التشكيلي في خدمة قضايا المجتمع من خلال رسائل فرشاة الفنانين لتحقيق الفائدة العامة.

وتطرقت إلى الإجراءات المتخذة في التشاور مع بعض الجهات نحو دعم الفنانين وفنونهم، والاستفادة من إبداعاتهم في رسم صورة إيجابية لواقعنا منطلقين من الفن الراقي الذي يسعى مكتب الثقافة تفعيل فنونه المختلفة في الرسم والنحت والأعمال الفخارية، من خلال الاستفادة من إقامة الورش والدورات الفنية لتطوير مهارات الفنانين.

وقد ناقش الفنانون مع المسؤولون في مكتب الثقافة عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير وتحسين هذا الفن من خلال التفعيل للفنون التشكيلية الهادفة نقل رسالة مجتمعية تسهم في تنمية الذوق العام، من خلال إقامة البازارات لعرض اللوحات والمشاركة في مختلف الفعاليات بهدف عرض الأعمال الفنية باتجاه عرضها للبيع مما يسهم في تحسين أوضاع التشكيليين.

حضر الاجتماع مسؤول العلاقات العامة منى حداد ومدير المرسم الحر محمد شوقي ونخبة من كبار الفنانيين التشكيلين والشباب.