آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

أخبار عدن


موظفو البنك الاهلي ينظمون وقفة احتجاجية أمام مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن

الأحد - 09 أكتوبر 2022 - 06:57 م بتوقيت عدن

موظفو البنك الاهلي ينظمون وقفة احتجاجية أمام مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن

عدن(( عدن الغد)) خاص.

نظم موظفو البنك الاهلي، صباح اليوم ، وقفة احتجاجية أمام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الوقفة الاحتجاجية عبر موظفو البنك عن رفضهم التام لنتائج الانتخابات العمالية الباطلة والمزورة والتي فرضت عليهم من قبل النقابة العامة للمصارف والبنوك التابعة لإتحاد نقابات عمال الجنوب في فروع البنك، والتي ساعد عليها رئيس مجلس إدارة البنك معهم وهذا ليس من اختصاصه بل إنه قام بصرف مبلغ 2 مليون ريال يمني دعم للجنة المشرفة على إقامة انتخابات عمالية غير قانونية باي وسيله كانت .

وناشد موظفو البنك نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد عيدروس الزبيدي والأخ معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن والنائب العام ورئيس المحكمة الإدارية بعدن، بإنقاذ البنك وإفشال مخطط تعطيل العمل فيه.

وحذر موظفو البنك خلال وقفتهم الإحتجاجية من التلاعب بالامر او الانحياز لاي طرف وفرض امر مخالف على الموظفين، مطالبين بإعادة الانتخابات وفق الأطر القانونية، مالم فإنهم سيعلنون الإضراب الشامل في عموم فروع البنك الاهلي.

وقال موظفي البنك أن هناك مخطط مرتب له مسبقا وممول من صرافين لتعطيل عمل البنك، وإن هناك من يسعى في استغلال الموضوع لإثارة الفتنة بين الموظفين،مؤكدين على الاستمرار بكافة الوسائل لإفشال المؤامرة الممولة مسبقاً لتعطيل البنك.

وكان رئيس نقابة البنك الاهلي قد التقى الخميس الماضي بمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، واتفقا على أنه في حالة ثبت أن الانتخابات لم تتم وفق الأطر القانونية، أو أن هناك من شارك بالانتخابات من غير الموظفين الرسميين للبنك او حراسات او عسكريين او لم يكتمل النصاب فسيتم إعادة الانتخابات مرة أخرى إلا هناك أطراف تحاول ان تفرض عكس ذلك على الشؤون الاجتماعية للاعتراف بالنتائج الباطلة بالصورة التي رسموها وخططو لها مسبقاً.

وجدد موظفو البنك رفضهم التام لنتائج الانتخابات العمالية التي نظمتها النقابة العامة للمصارف والبنوك في فروع البنك الاهلي .