آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار عدن


بمناسبة يوم المعلم.. التربوي والناشط العدني أكرم الحريري يطالب المحافظ لملس بتكريم الرعيل الأول من تربويي عدن

الخميس - 06 أكتوبر 2022 - 12:22 ص بتوقيت عدن

بمناسبة يوم المعلم.. التربوي والناشط العدني أكرم الحريري يطالب المحافظ لملس بتكريم الرعيل الأول من تربويي عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

 

هنأ التربوي والناشط العدني المعروف الأستاذ أكرم الحريري، المعلمين والتربويين في العاصمة المؤقتة عدن بصفة خاصة، وفي أنحاء البلاد بصفة عامة، بمناسبة يوم المعلم العالمي، الذي يصادف الـ 5 من أكتوبر من كل عام.

وطالب الأستاذ أكرم الحريري (وهو مدير مدرسة الجلاء للتعليم الأساسي بمديرية خورمكسر في عدن)، في منشور له على صفحته بالفيسبوك، طالب وزير الدولة - محافظ عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، بتكريم الرعيل الأول من المعلمين والتربويين بالمحافظة في يومهم العالمي، تقديراً لدورهم الوطني الكبير وفضلهم في تصدير مخرجات من كوادر الوطن الذين هم الآن وزراء ومسؤولين ودبلوماسيون وغير ذلك من المراكز القيادية في الدولة.

وقال التربوي والناشط العدني الأستاذ أكرم الحريري في منشوره بمناسبة يوم المعلم "تحية اجلال وتقدير واحترام إليكم أيها القدوة، أيها الساعون في ميدان التربية، أيها الرواد، يا من تنشئون أنفساً وعقولاً..
انتم المربون للأجيال وملهمو الشعراء، وبانيو الأمة، وأنتم وراء كل عالم.. تفتحون أمامنا أبواب المستقبل الباهر، وتغرسون في كل بيت غرسة تزدهر بالثمر، وعلى أيديكم تكبر هذه الغرسة، وبأيديكم يعلو المجتمع".

وأضاف الحريري: "وبكلمة مختصرة..‏ أنتم شموس ساطعة في كبد السماء، أنتم رسل تحملون نور الحق في عقولنا ليضيء به ظلاماً دامساً.. نعم، هذا هو المعلم".

واستطرد الأستاذ أكرم الحريري قائلاً: "إلى من زين عقولنا بأجمل العبارات وأروع المعاني.. إلى مصباح الشباب في طريقة المظلم.. إلى جسر العبور للأجيال إلى المستقبل المشرق الزاهر.. إلى المعلم، المعلمة، المربي.. هنيئاً لك هذا الدور وهذه الرسالة السامية يا صانع الرجال وقائد الأجيال".

وتابع بالقول: "إن وقفة قصيرة مع النفس نتصور من خلالها دور المعلم في المجتمع يجعلنا ندرك ضخامة الدور الذي يقوم به المعلم، وعظم المسؤولية التي تقع على كاهله.. فما هذه الألوف المؤلفة من أولادنا وفلذات أكبادنا التي تمر من تحت يديه إلا غراس تعهدها المعلم بماء علمه ورعاها حتى أثمرت وفاضت علماً ومعرفة وفضلاً".

وأردف التربوي والناشط العدني البارز الأستاذ أكرم الحريري في منشوره: "تحية لكل معلم ومعلمة تتلمذت على أياديهم في مراحل دراستي الابتدائية والثانوية، مثل: الأستاذة القديرة اعتدال علي نور، الأستاذة القديرة نجاة أحمد قاسم، الأستاذة القديرة إيناس سعيد بن سعيد، الأستاذ القدير صالح العبد التميمي،الأستاذ القدير محمد العماري، الأستاذ القدير وليد خيالي، الأستاذ القدير وجيه باهارون، والكثير والكثير ممن لم تسعفني الذاكرة لذكرهم هنا.. في يوم المعلم العالمي لكم ألف تحية، لكل من كانت لهم بصمات في بناء شخصياتنا وكانوا لنا الأساتذة والآباء والأمهات والأخوة والأصدقاء، وحملنا لهم كل الحب والاحترام والتقدير والعرفان إلى يومنا هذا.. بُوركت جهودكم، ونفع الله بكم، وليثمر غرسكم بإذن الله".

واختتم الأستاذ أكرم الحريري منشوره بالقول: "أرجو من محافظ عدن تكريم هؤلاء القامات التربوية الشامخة التي كان لهم الفضل في تصدير مخرجات من كوادر تتلمذت على أياديهم وأفادوا بها الوطن، واليوم هم وزراء ومسؤولون ودبلوماسيون وغيرهم، وبقى هؤلاء تربويون ومعلمون شامخون".