آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36م

أخبار عدن


المهرة.. أمين عام محلي يدشن فعاليات اليوم العالمي للقلب

الأربعاء - 05 أكتوبر 2022 - 09:44 م بتوقيت عدن

المهرة.. أمين عام محلي يدشن فعاليات اليوم العالمي للقلب

المهرة((عدن الغد)) خاص

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، فعاليات اليوم العالمي للقلب التي تنفذها مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالشراكة مع مركز نبض الحياة تحت اشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبالتنسيق مع مستشفى الغيضة المركزي.
وفي التدشين وجه الأستاذ سالم عبدالله نيمر شكره للقائمين على المؤسسة ومركز نبض الحياة، موضحاً أهمية الفعاليات التي تنفذها المؤسسة بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب الذي يُحتفىٰ به في التاسع والعشرون من شهر سبتمبر لكل عام.
وأشار الأمين العام إلى أن القلب يعد هو المركز الرئيسي لحياة الإنسان، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثَّلةً بمحافظ المحافظة معالي الأستاذ محمد علي ياسر وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح فعاليات اليوم العالمي للقلب.
وثمن نيمر جهود مكتب الصحة العامة والسكان وإدارة مستشفى الغيضة المركزي في تقديم خدمات صحية للمواطنين والمقيمين في المحافظة، داعياً المشاركين في فعاليات اليوم العالمي للقلب من ممرضي وممرضات المستشفى إلى الاستفادة من الفعاليات التي حددتها المؤسسة.
من جانبه؛ عبر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عوض مبارك عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تجاوبهم المستمر مع كافة أنشطة مكتب الصحة وتقديمهم كافة التسهيلات للقطاع الصحي.
وفي السياق ذاته أوضح الدكتور محمد عباس أن القلب هو أهم عضو في جسم الإنسان مشيراً إلى أن إجمالي الوفيات بسبب أمراض القلب وصلت إلى 31 % بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية. 
وبين الدكتور محمد عباس أن فعاليات اليوم العالمي للقلب تشمل ثلاث دورات للعاملين الصحيين في مجال العيادات و الإسعافات الأولية وكذا التنفس الاصطناعي إلى ذلك سيقام مخيم طبي يستهدف 100 مريض وذلك لفتح ملفات مرضى القلب وتقديم كافة التشخيصات الطبية وتحديد العلاجات المناسبة لهم.
حضر فعالية التدشين؛ مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن بلحاف ونائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان للشؤون المالية والإدارية المهندس عبدالسلام المصباحي وعدد من الكوادر الصحية بالمحافظة.