آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-07:08م

أخبار عدن


قيادة محافظة الضالع تمنح اللجنة الدولية للصليب الأحمر درع الانسانية .

الأربعاء - 05 أكتوبر 2022 - 07:52 م بتوقيت عدن

قيادة محافظة الضالع تمنح اللجنة الدولية للصليب الأحمر درع الانسانية .

عدن ( عدن الغد) خاص

منحت قيادة السلطة المحلية في محافظة الضالع درع الإنسانية للجنة الدولية للصليب الاحمر عرفاناً وتقديراً بالدور الانساني الكبير الذي قدمته اللجنة للضالع في الجانب الاغاثي والصحي والتنموي.

ومنح الدرع محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح والنقيب قاسم الثوباني مدير مكتب القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية وتسلمه نائب رئيس بعثة للصليب الاحمر السيد جوفيندا داهال .

التكريم تم في مقر اللجنة الدولية في العاصمة عدن وقد أشاد خلاله اللواء علي مقبل صالح بالدور الكبير الذي قدمته وتقدمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الضالع ودعمها الكبير لمستشفى الشيخ محمد بن زايد وكذا في القطاعات الاخرى كدعم النازحين ودعم قطاع المياه، 
وقدم اللواء صالح الشكر نيابة عن كل أبناء الضالع الذين لمسوا دعم الصليب الأحمر خاصة في مستشفى الشيخ محمد بن زايد.

من جهته النقيب قاسم الثوباني عبر عن تثمين قيادة الوية المقاومة الجنوبية والقوات المسلحة للدور الانساني المحايد الذي قدمته وتقدمه اللجنة الدولية للصليب الاحمر مؤكداً ان القوات المسلحة ستقدم كل التسهيلات لكافة المنظمات الانسانية العاملة في الجنوب وأن جهودها محل اهتمام وتقدير من قبل قيادة القوات المسلحة .

نائب رئيس البعثة الصليب الأحمر الدولية جوفيندا داهال ثمن الدعم والتسهيل الذي حظيت به البعثة في الضالع معبراً عن سعادته بهذا التكريم  ومؤكداً أن الصليب الأحمر سيبذل جهوده لدعم الجانب الصحي في الضالع ولما من شأنه تخفيف المعاناة عن السكان وتقديم خدمة صحية أفضل.

حضر التكريم من جهة السلطة المحلية بالضالع الدكتور أياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة  والدكتور أديب احمد محسن عميد كلية المجتمع والدكتور سميح حزام المدير العام لمستشفى الشيخ محمد بن زايد .

من جهة بعثة الصليب الأحمر الدولي حضر كلاً من السيد لويس ماريا نائب المنسق لقسم الصحة السيد علي محمود المنسق الميداني في قسم الحماية الدكتور أحمد مثنى مسؤل قسم التدريبات في البعثة.