آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-04:02ص

رياضة


عُقب حصده التصنيف الدولي عن جدارة واستحقاق في بطولة آسيا للشطرنج .. سوبان : نادي حسان تخلى عني واليوم يتغنوا بإنجازي

الأربعاء - 05 أكتوبر 2022 - 05:16 م بتوقيت عدن

عُقب حصده التصنيف الدولي عن جدارة واستحقاق في بطولة آسيا للشطرنج .. سوبان : نادي حسان تخلى عني واليوم يتغنوا بإنجازي

تقرير / خالد عباد

استطاع اللاعب اليمني أبن محافظة أبين "ناصر سوبان" من صناعة المجد ورفع أسم محافظته أبين عالياً من خلال حصد التصنيف الدولي في البطولة الآسيوية المقامة بالعاصمة العمانية مسقط.

حصول اللاعب ناصر سوبان على التصنيف الدولي لم يكن مفروشاً بالورد ، ولم يكن حصول لاعبنا والذي جعل كل أبناء محافظة أبين يفتخرون بهذا الإنجاز مفروشاً بالورد بل وجد محطات صعبة منذ بداية مغادرته أرض الوطن ووصولة إلى قاعة المنافسة واجه خلالها عدة لاعبين منهم لاعبين منصنفين دولياً وهم،حيث جاء نتائج سوبان فوز على اللاعب العماني محمد الريامي تعادل مع اللاعب العماني أسامة الدروشي فوز على اللاعب الأردني ياسر حمدان فوز على اللاعب الكويتي عبدالعزيز المهيني فوز على اللاعب اليمني حسين حيابك ليحصد خمس نقاط ونص من تسع جولات وينأل التصنيف الدولي عن جدارة وهذا الذي سعى وذهب لأجله وأضاف أنجاز فريد من نوعة.

"نادي حسان والذي مثله سوبان لأكثر من 11 سنة لم يقدموا له شيء واليوم يتغنوا بإنجازاته".

مثل اللاعب المصنف دولياً "ناصر سوبان" نادي حسان لمدة أكثر من 11 سنة ولكن مع الأسف هذا الكيان والنادي الذي مثلة لم يساندوة أو يقفوا بجانبه بحجة أنه من منطقة خبر المراقشة التابعة لمديرية خنفر واليوم يتغنوا بإنجازة ويرسلوا التهاني والتبريكات.

حيث نادي حسان تخلى عنه وعن بطولاته وإنجازاته ولم يقدموا له الدعم اللازم عند ذهابة للمشاركة في البطولة الآسيوية، واليوم تركب إدارة نادي حسان الموجة من خلال النجاح الباهر الذي حققه سوبان، نادي حسان واجه اللاعب سوبان بالصد والرد وعدم الدعم بل جازته الإدارة بالنكران ولم تكلف نفسها بالتواصل معه وتحفيزة خصوصاً إن سوبان حقق عدة بطولات شطرنجية على المستوى الفردي في الجمهورية تحصل على المركز الثاني مرتين والأول على مستوى مدارس اليمن والثالث على مستوى الجامعات وهناك الكثير من الإنجازات التي كان من المفترض إن تفتخر بها إدارة نادي حسان الذي ينتمي له هذا اللاعب والذي كان يستحق الدعم وتوفير له كل الامكانيات.

وفي هذا الصدد صرح اللاعب المصنف دولياً ناصر سوبان بتصريح خاص قال فيه : مع إحترامي وعشقي لهذا الصرح الرياضي العريق فأنني أود التوضيح إن إدارة نادي حسان لم تقف مع وتؤازرني إلى هذا اليوم بالرغم من أنني طلبت منهم الدعم للمشاركة في البطولة الآسيوية وأعترض الجميع دون استثناء وقالوا حرفياً إن ناصر سوبان من منطقة الخبر بمعنى إن حسان لا يمثله ناصر.

ويضيف سوبان بالقول مثلت نادي حسان لأكثر من 11 سنة قبل إن تأتي هذه الإدارة وكنت أرفض إن أتحدث على هذا النادي العريق رغم عدم وجود الدعم ولو بالتواصل فقط.

مختتماً حديثه لن أقبل بالتغطرس تحت نجاحي والتلبث بتصنيفي الدولي ولن أقبل هذه التهاني من أدارة لم تقف معي وتهانيهم هذه ماهي الا سوى نسب نجاحي لهم وهذا ما أرفضه رفضاً قاطعاً.

واهدى "سوبان" إنجازه إلى محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم والعميد أحمد منصور بلعيدي وإلى رفاقه رئيس إتحاد شطرنج أبين الكابتن علاء باحكر ورئيس البعثة محمد المزجاجي.

كما أهدى اللاعب المصنف دولياً ناصر سوبان إنجازه الفريد من نوعه إلى كلاً من محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم والعميد أحمد منصور بلعيدي ورئيس إتحاد الشطرنج بأبين الكابتن علاء باحكر ورئيس البعثة محمد المزجاجي وكل محب له الذي وقف معه وساندة حتى بالتواصل وزرع فيه التحفيز ليحقق هذا النجاح.