حماية البيئة لحج تطلق حملة توعوية ضد إحراق الإطارات بالمحافظة

لحج((عدن الغد)) خاص

انطلقت في مديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 م  حملة توعية تضمنت عمل ألف ملصق ضد ظاهرة إحراق الإطارات التي انتشرت مؤخرا بالمديريتين وباتت مهددة للبيئة.

وتأتي هذه الحملة التي نفذها فريق فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة واستهدف خلالها أماكن محلات بيع الخردة والشوارع والمحطات والورش والطرقات ومركبات النقل والأجرة بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة هذه الظاهرة وانهائها.  

وفي هذا السياق أكد المهندس فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج خلال تدشين الحملة على أن هذه الظاهرة تسبب المخاطر الناجمة عن الأدخنة النفاثة الناتجة عن إحراق الاطارات وتأثيرها على المدى القريب والبعيد على البيئة من خلال تلوث الهواء والتربة والبشر، متمنياً من الجميع التفاعل مع هذه الحملة وتعزيز الوعي المجتمعي لتامين البيئة من هذه المخاطر السامة.

مشيراً إلى أن حماية البيئة مسؤولية الجميع ويجب أن يتجسد الموقف المسؤول من كل فرد وجماعة تجاه هذه الظاهرة لأبعاد الخطر المحدق بالمحافظة وقاطنيها، موضحا أن الحملة ستستمر على مدى يومين متتاليين، سيليها برامج وأنشطة متعددة بهدف إحداث تأثير مجتمعي  وتفاعل تجاه ظاهرة إحراق الإطارات ومآلاتها الخطيرة.

فيما أوضح اياد وادي مدير إدارة الإعلام والتوعية البيئية بفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة أهمية الحملة باعتبارها خطوة أولية توعوية يتم تجسيدها على أرض الواقع لمنع ظاهرة إحراق الإطارات، وكشف عن جملة البرامج والأنشطة الاخرى التي أعدتها هيئة حماية البيئة بلحج من بينها حلقات نقاشية وبرامج إذاعية توعوية  هادفة في هذا الصدد سيتم تنفيذها في المرحلة الثانية من الحمل.

ونوه الأخ مدير إدارة الإعلام والتوعية البيئية بفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة بضرورة أن يتخلص الجميع من هذه الظاهرة، داعياً أصحابها بتجنب الإحراق باعتبار الضرر الأول سيكون عليهم ومن ثم بيئتهم ومحيطهم المجتمعي، متمنياً أن تحقق هذه الحملة التوعوية أهدافها في التخلص بشكل نهائي من هذه الظاهرة