آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:57ص

أخبار عدن


الشوبجي: وضعنا حلول عاجلة لمشاكل المياه بالبريقة وستشهد الأيام القادمة تحسن ملحوظ في الخدمة

الثلاثاء - 04 أكتوبر 2022 - 10:21 م بتوقيت عدن

الشوبجي: وضعنا حلول عاجلة لمشاكل المياه بالبريقة وستشهد الأيام القادمة تحسن ملحوظ في الخدمة

عدن (عدن الغد ) خاص

أكد مدير عام البريقة بالعاصمة عدن الدكتور صلاح الشوبجي، على وضع حلول عاجلة لمشاكل المياه والتي تعد من أولويات إهتمام السلطة المحلية بالمديرية.


جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم " الثلاثاء " بمعية المهندس محمد باخبيرة مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن، ومدير المنطقة الثانية المهندس بلال الشعبي، تشغيل مولد كهربائي جديد لحقل بئر أحمد بقوة 2000 kw بتمويل حكومي.


وتفقد مدير عام البريقة، سير العمل بحقل بئر أحمد المائي، مطلعًا من المهندس وائل عبدالصمد مدير إدارة الحقل على أبرز الصعوبات التي تواجههم.


وأوضح " الشوبجي " أنه تم الإتفاق مع إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن وإدارة المنطقة الثانية، على رفع منسوب المياه التي يتم ضخها للمديرية، والتي ستشهد تحسن ملحوظ بالخدمة خلال الأيام القادمة.


وتفقد سير أعمال الصيانة للتسريبات بالخط الرئيسي للمياه الواصل من الآبار المغذية إلى محطة الضخ بمنطقة " الفارسي "، مشددًا على سرعة إنجاز أعمال الصيانة ووقف أي تسريبات.


وفي سياق متصل، أكد مندوبي مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بالعاصمة عدن، لمدير البريقة، عن مشاريع سينفذها البرنامج بقطاع المياه منها إضافة 10 آبار استبدالية جديدة في حقل بئر أحمد.


وعبر مدير عام مديرية البريقة د. صلاح الشوبجي، عن تقديره وامتنانه للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على جهودهم وتدخلاتهم الجبارة بدعم المشاريع التنموية والخدمية التي تسهم بتقوية البنية التحتية والتخفيف من معاناة المواطنين.


رافق مدير عام مديرية البريقة خلال النزول التفقدي، كلًا من قائد المنطقة الأمنية الثامنة عقيد علي صالح الشعيبي، قائد شرطة مدينة الشعب عقيد عبيد صالح محسن، وعضو المجلس المحلي واللجان المجتمعية الشيخ رشاد بيسي، وآخرين.

▪ المكتب الإعلامي - مديرية البريقة - عدن