وكيل محافظة عدن د. رشاد شايع يزور روضة الأمل بخور مكسر ويؤكد على ضرورة ضمان حقوق الأطفال وتحسين أوضاع العاملات في رياض الأطفال

عدن (عدن الغد) خاص:

 

بتكليف من معالي وزبر الدولة محافظ عدن الأستاذ احمد حامد لملس والذي يولي ملف التعليم العام أهمية خاصة وفي كافة مراحلة ابتداء من رياض الأطفال وحتى  التعليم الثانوي  زار صباح اليوم الثلاثاء وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شايع روضة الأمل النموذجية بمديرية خور مكسر للاطلاع على احتياجاتها والصعوبات التي تواجه عملها حيث التقى بمديرة الروضة الأستاذة بثينة العلواني بحضور  الأستاذة هناء سعيد مديرة رياض الأطفال بمحافظة عدن والأستاذ صالح منصور الفضلي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية  ورئيس مجلس الاباء في الروضة .
واستقبلت مديرية روضة الأمل الأستاذة بثينة العلواني الوكيل شايع مرحبةً بزيارته الروضة حيث شرحت له  الصعوبات التي تواجه عملهم .
وتقدمت مديرة الروضة   بعدة مقترحات للوكيل من شأنها النهوض بعمل الروضة ورسالتها التربوية التي توديها ناحية النشء وفلذات اكبادنا والتي تقدم خدماتها لقرابة 370 طفل وطفلة من أطفال مديرية خورمكسر والذي يقضون 3 سنوات عمرية في الروضة قبل التحاقهم بالتعليم الابتدائي وقد استمع وكيل المحافظة من مديرة الروضة الى شرح وافي  لأبرز   الصعوبات التي تواجه عمل الروضة مطالبه تدخل الجهات ذات العلاقة في دعم جهودهم من اجل استمرارهم في تأدية رسالتهم السامية.
و أكد الوكيل  شايع وبانه وبعد اطلاعه على كافة الصعوبات التي تواجه عمل الروضة  سوف يتم  عرض ابرزها  على قيادة العاصمة عدن ممثله بمعالي وزير الدولة محافظ عدن وكذا متابعة الجهات ذات العلاقة في حل مجمل  الإشكالات التي تعاني منها الروضة مؤكدا على ضرورة ضمان حقوق عدد من المربيات المتطوعات  في الروضة الذي مضى على تطوعهن في العمل عدة سنوات  مؤكدا على ضرورة توقيع عقود عمل  لهن مع الجهة ذات العلاقة في مكتب التربية والتعليم  يضمن حقوقهن القانونية والمالية حتى يتم حل مشاكل التوظيف في قطاع التربية والتعليم وبحسب الإجراءات الإدارية والسياسة المتبعة في التوظيف من قبل وزارة الخدمة المدنية والعمل.
كما بحث الوكيل مع مديرة الروضة  إعادة وجبة التغذية للأطفال بعد توقفها من بداية العام الدراسي الحالي 2022/ 2023 مؤكدا بانه سيتم الجلوس مع  الجهة ذات العلاقة بالتغذية في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  لحثهم على سرعة إعادة التغذية في روضة الامل ومختلف رياض  الأطفال في المحافظة . 
كما تم التواصل مع عدد من الجهات في السلطة المحلية في مديرية خورمكسر  وكذا صندوق النظافة من اجل حل بعض المشاكل الفنية  وكذا رفع مخلفات الأشجار التي تم قطعها وتشذيبها في الروضة من قبل إدارة التشجير في صندوق النظافة .
وفي نهاية اللقاء طاف الوكيل بشعب وأقسام الروضة, مشيدا بالانضباط الوظيفي ومستوى النظافة والخدمة التربوية الجيدة والجهود التي تبذلها الإدارة  والمربيات وكافة العاملين  في الروضة مؤكدا  ان السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثله بمعالي وزير الدولة محافظ عدن  الاستاذ احمد حامد لملس تولي رياض الأطفال في مختلف مديريات العاصمة عدن اهمية خاصة وكذا كافة مراحل التعليم العام بمختلف مستوياته الاساسية والثانوية  . 
حضر اللقاء الأستاذة ضحى أنور خان رئيسة قسم التوجيه برياض الأطفال والأستاذة أروى أحمد حسين مسؤولة الإشراف الاجتماعي في روضة الأمل ومربيات ومشرفات الروضة.