اختتام ورشة عمل بعدن بمجال العدالة في التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي

عدن (عدن الغد) خاص :

أختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اعمال ورشة العمل التدريبية بمجال العدالة في التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي،والتي نظمته المنظمة القانونية للنساء بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي. 

وهدفت الورشة الى بناء٣٠ مشاركة من القاضيات والعاملات في مجال العدالة في عدن حول التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي وواقع المرأة والقضاء والتحديات والحلول ودور المؤسسات القضائية في مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي والنوع الاجتماعي وأثره في إصلاح قطاع العدالة.

وفي الاختتام،أكدت رئيسة المنظمة القانونية للنساء القاضية اكرام العيدروس،على أهمية المواضيع التي تناولتها الورشة الهادفة رفع مهارات المشاركات وتمكيهن من طرح الافكار والانشطة التي تعزز دور المرأه العاملة في مجال القضاء ..داعيةً المشاركات إلى الاستفادة من المواضيع التي تم عرضها ضمن برنامج الورشة والخروج بتوصيات بنائه تسهم من ابراز دورهن العملي في الميدان.. مثمنةً جهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وحكومة هولندا لدعم مثل هذه البرامج  .

من جانبه اوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين شمشير ، أن الورشة تأتي ضمن إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن في دعم السلام والوصول للعدالة و الممول من حكومة هولندا.. معبرة عن شكره وتقديره للمنظمة القانونية للنساء وللقاضية نورا ضيف الله في انجاح برنامج الورشة ولكل من أسهم في تنفيذها.