آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار عدن


نائب وزير التعليم الفني يناقش أهمية إنشاء كلية المجتمع في المخا

الثلاثاء - 04 أكتوبر 2022 - 03:28 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني يناقش أهمية إنشاء كلية المجتمع في المخا

عدن(( عدن الغد)) خاص.

ناقش نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام المخأ باسم أحمد الزريقي، إمكانية إنشاء كلية المجتمع في مديرية المخأ .

وتطرق اللقاء إلى كيفية تجهيز وتقديم دراسة متكاملة حول إنشاء كلية المجتمع في المخأ، وكيفية توفير التجهيزات المطلوبة ضمن المعايير الحديثة، لتلبية حاجة ابناء المديرية من خريجي الثانوية العامة الراغبين في الدراسة بكلية المجتمع.

وأشار المحولي ،  إن مديرية المخا بحاجة إلى تطوير العملية التعليمية لخريجي الثانوية العامة في المجالات المهنية والفنية والتطبيقية الحديثة ضمن متطلبات سوق العمل واحتياجاته للتخفيف من تداعيات الأوضاع الراهنة التي تمر بها المديرية. موجها بتكليف لجنة للنزول والاطلاع على التجهيزات المتوفرة في المديرية لعمل دراسة متكاملة حول إنشاء الكلية.

 من جانبه أوضح الزريقي، أن المديرية تواجه صعوبات كثيرة متعلقة بعملية الالتحاق بالجامعات نظراً لعدم مقدرة خريجي الثانوية على تحمل النفقات المالية.. مبينا أهمية إتخاذ القرارات المناسبة في المساهمة بتطوير العملية التعليمية وإنشاء كلية المجتمع التي ستساهم في استقطاب عدد من الخريجين من مختلف مناطق الساحل الغربي المجاورة.