تدشين الانتخابات النقابية في البنك الأهلي فرعي " خور مكسر و التواهي " بعدن

عدن ((عدن الغد))خاص:

 

اقيمت اليوم الاثنين الانتخابات النقابية في مقر البنك الأهلي اليمني فرعي " خور مكسر " و " والتواهي " وذلك ضمن الدورة الانتخابية النقابية التي ستشمل جميع فروع البنك في العاصمة عدن .

وجاءت هذه الانتخابات ضمن اعمال الدورة الانتخابية لنقابة البنك الأهلي اليمني وفروعه في العاصمة عدن والتي دشنت يوم الثلاثاء الماضي برعاية الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وبأشراف نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية وذألك عقب انتهاء الفترة القانونية في العمل للنقابة السابقة  .

حيث اجريت الانتخابات النقابية في موعدها المحدد ظهر اليوم لاختيار نقابة فرع " خور مكسر " وفاز في المركز الأول باسل عوض محمد كرئيس لنقابة الفرع في حين حصل اسامة صادق على المركز الثاني بينما حصل وليد عبدالله على المركز الثالث  .

كما اجريت ايضا الانتخابات النقابية في موعدها المحدد لاختيار نقابة فرع " التواهي " وفاز في المركز الأول رؤوف اسكندر جعفر كرئيس لنقابة الفرع في حين حصل عائد صالح محمد على المركز الثاني بينما حصل عبدالكريم مسعود على المركز الثالث  .

وتمت عملية الانتخابات بحضور مدراء الفرعين والذي بدورهما اشرفا على حضور وغياب الموظفين ومنع تسلل دخول أي موظف من فروع اخرى حيث تم اخرج الموظفين من بقية الفروع واجراء الانتخابات لموظفي الفرع فقط لتكون الانتخابات نزيهة وتسير بالطريقة القانونية .

وجاءت هذه الانتخابات عقب انتهاء الفترة القانونية في العمل لنقابة موظفي البنك الأهلي السابقة  وانطلاقا من روح المسئولية والواجب الوطني للحفاظ على العمل الريادي النقابي وفقا للأطر القانونية الانتخابية والدفاع عن حقوق الموظفين المشروعة بما يخدم الحفاظ على مرفق الدولة .

ومن المقرر ان تستمر الانتخابات التي تم تدشينها يوم الثلاثاء 29/ 9 /2022 م حتى يوم الخميس القادم تاريخ 6 / 10 /2022 م لتشمل جميع فروع البنك الأهلي في العاصمة عدن .