مؤسسة شبوة لمكافحة السرطان تقيم دورة لتدريب المتطوعين والمتطوعات للتوعية بسرطان الثدي

شبوة(( عدن الغد)) خاص.

برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد العولقي أقامت مؤسسة شبوة لمكافحة السرطان وبالتعاون مع منظمة شباب شبوة دورة تدريبية للمتطوعين والمتطوعات للتوعية بسرطان الثدي التي استمرت خلال أربعة ايام تحت شعار لإنك غالية فحصك امان.

وتأتي هذه الدورة التي أقيمت في قاعة منظمة شباب شبوة بعاصمة المحافظة عتق ضمن فعاليات الشهر الوردي التي تقيمها المؤسسة للتوعية بسرطان الثدي حيث تتم عملية تدريب المتطوعين والمتطوعات لتأهيلهم للنزولات الميدانية في مدينة عتق خلال شهر أكتوبر الجاري.

وجرى خلال الدورة التي قدمها الدكتور مصطفى ذيبان تعريف المتطوعين والمتطوعات بالسرطان عموما وبسرطان الثدي خصوصا وأهمية التوعية بهذا النوع من السرطان خلال شهر أكتوبر وأعراض الإصابة والعلامات التشخيصية وطرق الكشف عنه وأهمية الفحص المبكر.

كما تم زيارة المركز الوطني لعلاج الأورام م/شبوة وتعريف المتطوعين والمتطوعات بأقسامه ورؤية جهاز الماموجرام وطريقة عمله في الفحص المبكر للثدي.

وفي ختام الدورة التدريبية التي بلغ عدد المتدربين فيها 30 متطوعاً ومتطوعة في المجال الصحي وغيره من التخصصات الأخرى قدم الدكتور علي باوهال شكره للحاضرين جميعاً ولمنظمة شباب شبوة ممثلة بالمهندس احمد خيران على تعاونهم وجهودهم في إنجاح الدورة التدريبية.

حضر حفل تدشين الدورة التدريبية الدكتور صالح المصواع مدير المركز الوطني لعلاج الاورام م/ شبوة والدكتور علي باوهال المدير التنفيذي لمؤسسة شبوة لمكافحة السرطان والمهندس أحمد خيران رئيس منظمة شباب شبوة والدكتور مصطفى ذيبان مدير البرامج والمشاريع والاستاذ الحسن بارحمه السكرتير الإعلامي بمؤسسة شبوة لمكافحة السرطان. 

من*إعلام المؤسسة