اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية تعقد إجتماعها العاشر بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية صباح اليوم بعدن اللقاء العاشر برئاسة معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل رئيس اللجنة.
وناقش اللقاء جملة من القضايا الهامة في جدول أعمال اللجنة تضمنت عرض الإستراتيجية وخطة عمل المفوضية السامية لشئون اللاجئين وخطة الإستجابة الإستراتيجية لبرنامج حماية الطفل للعام 2022م لمنظمة رعاية الأطفال ، وتقرير عن أنشطة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين .

وأشادت اللجنة الإستشارية بالعرض  الذي قدمته ضابط حماية المفوضية السامية للاجئين الأخت عائشة محمد سعيد والذي تضمن إستعراض خطة العمل والإحتياجات الإنسانية والتمويلية لإستجابة المفوضية في اليمن وتقييم أوجه الضعف ومخاطر الحماية.

كما استمعت اللجنة لتقرير مختصر عن خطة الإستجابة الإستراتيجية لبرامج حماية الطفل التي قدمها ضابط حماية الطفل بمنظمة رعاية الأطفال الأخ مجاهد علي صالح والمتضمنة لبرامج حماية وحوكمة حقوق الطفل والحماية من العنف  وتقديم الرعاية المناسبة وتعزيز أنظمة الحماية الإجتماعية للأطفال.
كما ناقش اللقاء العاشر للجنة تقرير عن دور صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في حماية الأشخاص ذوي الإعاقة والذي استعرضه مستشار وزير الشئون الإجتماعية والعمل لشؤون الصناديق الأخ نزار ابراهيم جاوي ، والذي أوضح فيه دور الصندوق في حماية ذوي الإعاقة الحركية والسمعية والبصرية والذهنية ودعم تمويل برامج ومشاريع التأهيل والتدريب العلمي والمهني للمؤسسات والمراكز الحكومية والمؤسسات الأهلية التي تعمل في مجال الإعاقة.

واتخذ اللقاء عدد من القرارات والتوصيات يأتي في مقدمتها دعوة رئيس الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين للحضور في الإجتماع الحادي عشر للجنة نهاية الشهر الجاري لعرض خطط وبرامج ومشاريع الوحدة التنفيذية المنفذة والمزمع تنفيذها في الاعوام القادمة ، وتقديم خطة الحماية الإجتماعية للوحدة التنفيذية للنازحين .