مطالبات بصيانة وترميم مدرسة عمر ابن العاص الابتدائية بالحد يافع

يافع (عدن الغد) خاص:

قال الناشط عبدالسلام الفلاحي اليافعي إن مدرسة عمر ابن العاص الابتدائية بمنطقة الحد الغيل بيافع  من أقدم واعرق المدراس  بيافع خاصة وبالجنوب عامة  واحتضنت الجميع  منذ تأسيسها قبل نحو خمسة عقود حتى اللحظة  وتخرج منها نخبة كبيرة من الكوادر الذي أصبحوا يشغلون مناصب واعمال هامة ورفيعة  بمختلف مرافق ومؤسسات الدولة والحكومة.

 

وطالب الناشط عبدالسلام جميع أبناء يافع في الداخل والخارج خصوصاً" رجال المال والأعمال والمغتربين الميسورين في العالم أجمع وكافة المسؤولين والقيادات بالتفاعل الجاد والمثمر مع الوضع الردي الذي تعيشه اليوم هذه المدرسة التاريخية وعمل اللازم تجاه صيانة وترميم المدرسة من جديد حتى تعود لسابق المعهد وكما كانت نهر دافق تنهل منة الأجيال اصول العلم والمعرفة..

 

واكد الفلاحي أن المدرسة أصبحت اليوم شبه منهارة وآيلة للسقوط فوق رؤوس الطلاب والمعلمين في أي لحظة حتى أن قيادة مديرية الحد بيافع رفعت للجهات المعنية في البلاد بتقرير مفصل حول ما تعانيه المدرسة، متمنيا" تجاوب المعنيين مع تقرير قيادة المديرية حول هذا الأمر.

 

وطالب الناشط الفلاحي الدولة والحكومة وقيادة المجالس المحلية بالمديرية والمحافظة بسرعة تنفيذ مشروع صيانة وترميم هذه المدرسة التاريخية موكدا "أن اهمال هذا المشروع سيقود إلى كارثة كبيرة والى حرمان الأجيال من حقهم في التعليم.

 

*من معين الصبيحي