تضرر عدداً من المنازل في تُبن عُقب امطار شهدتها المديرية

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل المقبلي

شهدت قرى زايدة والشقعة والعند والعرائس بمنطقة الوادي الأعظم بمديرية تبن محافظة لحج أمس هطول أمطار شديدة الغزارة مما أدى إلى حدوث أضرار جسيمة في العديد من الممتلكات الخاصة.

وتركزت الأضرار في سقوط بعض الأسقف المنازل وتهدم بعض الجدران وتشققات وهبوط في الاساسات المنازل الى جانب نفوق بعض الحيوانات في المزارع لدى بعض المواطنين.

وبهذا الصدد تحدث الأخ محمد رشاد قال تضررت منازل كثيرة بعضها آيل للسقوط وبعضها تصدعت بشكل كبير وبعضها مايصلح السكن فيها، حاثاً الجهات المعنية بضرورة التدخل وقت الطوارئ لسحب المياه بسرعة.. داعياً اهل الخير والمنظمات لإغاثة المتضررين.

وفيما تحدث حمزة عوض معرار قال ان الأمطار خير وبركة وهي نعمة من الله تعالى وقمنا بدورنا في فتح الطرقات لتسهيل حركة المرور المواطنين بالقرية ونطالب المنظمات بتدخل في مساعدة المواطنين المتضررين.

ومن جانبه تحدث الأخ علي الرفاعي ان تضررت الكثير من منازل المواطنين وكذلك مخيمات النازحين والاسر المهمشة وطالب بتدخل عاجل للمساعدة وتخفيف من معاناة المتضررين..

وأوضح الشيخ محسن الخديري انه بأشر عددا من المهندسين من مكتب الإشغال محافظة لحج صباح اليوم بنزول الى مقبرة العند التي تأثرت الكثير من القبور لوضع مخطط هندسي بهدف تصريف مياه من المقبرة.

ودعا المواطنين بتلك القرى الجهات الصحية بعمل اجراءاتهم الصحية كحملات الرش وغيرها تفادياً من انتشار الامراض جراء تراكم المياه الجالبة للبعوض وغيره من الفيروسات.