آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار وتقارير


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية

الإثنين - 03 أكتوبر 2022 - 04:53 م بتوقيت عدن

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية

الرياض(( عدن الغد)) خاص.

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى اليمن، هوبيرت يغر، ونائبه ميشائيل فيستلاند، للبحث في العلاقات الثنائية، ومستجدات الاوضاع اليمنية.

وتطرق اللقاء لنتائج الزيارة الرئاسية الى برلين، حيث جدد فخامة الرئيس الشكر للقيادة والشعب الالماني، على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.

كما حمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي السفير يغر، نقل تهانيه لقيادة وحكومة المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلدهم الصديق.

واشاد الرئيس بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وموقف المانيا الاتحادية الثابت من القضية اليمنية، وتدخلاتها الانمائية، والانسانية الى جانب الشعب اليمني كأحد أكبر المانحين لخطة الاستجابة الانسانية، فضلا عن دعمها الكبير لجهود احلال السلام والاستقرار في البلاد.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اهمية الدور الالماني والدولي في مضاعفة الضغوط لدفع المليشيات الحوثية وداعميها الايرانيين على التعاطي الايجابي مع الجهود الاممية والاقليمية لوقف نزيف الدم وانهاء المعاناة الاسوأ في العالم.

وحمل فخامة الرئيس المليشيات الحوثية وداعميها، مسؤولية التداعيات الانسانية الوخيمة للتصعيد الحربي الذي من شأنه مفاقمة الاوضاع المعيشية، وقطع الطريق امام المساعي الحميدة لتوسيع الهدنة بما في ذلك دفع رواتب الموظفين وفتح الطرق، وإطلاق الاف المحتجزين على ذمة الحرب التي اشعلتها هذه المليشيات.

حضر اللقاء مدير مكتب مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح