الوزير العكبري يعقد اجتماعا مع قيادة مكتب وزارة التربية بساحل حضرموت لمناقشة سير العمل التربوي والتعليمي

المكلا(عدن الغد)خاص:

عقد وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم، بمدينة المكلا، اجتماعا موسعا مع قيادة مكتب الوزارة بساحل حضرموت، لمناقشة سير الأوضاع التربوية والتعليمية في مديريات ساحل المحافظة.

وأشار الوزير العكبري أن هذه الاجتماع يأتي ضمن خطة قيادة الوزارة للاطلاع عن كثب حول على سير العملية التربوية والتعليمية على مستوى المحافظات، مباركاً الثقة التي منحت للأستاذ أمين باعباد مديراً عاماً للمكتب ومقدراً كل الجهود التي بذلها الأستاذ جمال عبدون وما تحقق خلال قيادته من إنجازات جاءت بفضل دعم ومساندة السلطة المحلية بالمحافظة بالتنسيق مع الوزارة الذي أعطت لقطاع التربية حيزا كبيرا في أولويات خطة عملها الخدمي والتنموي.

مشيدا بما شهدته ساحل حضرموت من استقرار للعملية التربوية والتعليمية وفقا لخطة التقويم الوزاري للعام الدراسي الجاري 2022/2023م، مثنياً في ذات الوقت على جهود كل الكوادر التربوية والتعليمية العاملة في الميدان، ومجدداً تأكيد حرص قيادة الوزارة على المساندة والدعم لمكتب الوزارة بساحل المحافظة.

كما أوضح الوزير العكبري عن خطوات ومشاريع مستقبلية ستقدم عليها الوزارة خلال المرحلة القادمة سيكون لها الأثر الكبير في تحقيق الرؤية الاستراتيجية للقطاع التربوي والتعليمي على مستوى المحافظات.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ أمين عبدالله باعباد جملة من القضايا والتحديات التي توجه عمل نشاط مكتب الوزارة بالمحافظة والإجراءات التي تم اتخادها وتسهم في حلحلة الكثير من الإشكاليات التي تواجه سير العملية التربوية والتعليمية.

هذا وأثري الاجتماع بمداخلات من رؤساء الشعب والدوائر بمكتب الوزارة بالمحافظة حول عدد من المواضيع ذات الصلة بمهامهم التربوية والتعليمية، والمقترحات اللازمة لحلحة الإشكاليات التي تواجه سير العمل التربوي والتعليمي والتغلب عليها.