السعودية تسير جسر جوي لنقل العالقين من أبناء جزيرة سقطرى

سقطرى (عدن الغد) محمود الشريف:

سيّرت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أمس الأحد جسراً جوياً مجانياً، لنقل العالقين من أبناء جزيرة سقطرى عبر مطار الغيضة الدولي، بالتزامن مع موسم الخريف والذي يصعب السفر فيه عبر البحر إلى جزيرة سقطرى بسبب هيجان البحر.

 

وانطلقت الرحلة الأولى في صباح اليوم الأحد، من مطار أرخبيل في سقطرى إلى مطار الغيضة الدولي وعلى متنها 110 راكباً أغلبهم من الطلاب والمرضى وكبار السن.

 

كما انطلقت الرحلة الثانية من مطار الغيضة الدولي إلى جزيرة سقطرى تقل 120 عالقاً، أغلبهم عائدون من رحلات علاجية وطلاب وعوائل كانوا في حضرموت وعدن والمهرة.

 

وعبر الكثير من القادمون والمغادرون من أبناء سقطرى عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المملكة العربية السعودية على دورهم الإنساني وموقفهم الأخوي مع أبناء جزيرة سقطرى من خلال تسيير هذه الرحلات المجانية المتكررة التي استفاد منها الكثير من أبناء الجزيرة.

 

هذا وبدوره قدم مدير مكتب الاتصال والتنسيق بين محافظتي المهرة وسقطرى الأستاذ أيمن سالم حواش شكره لحكومة المملكة العربية السعودية على تسييرها لرحلات مجانية العالقين من أبناء سقطرى بسبب هيجان البحر في موسم الخريف والتخفيف من معاناتهم، شاكراً قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر على تعاونها المستمر وتنسيقها لتسيير هذه الرحلات عبر مطار الغيضة الدولي دون أية عراقيل.