بتنفيذ مؤسسة آفاق شبابية ودعم مؤسسة صلة للتنمية.. دورة تدريبية حول برنامج حوكمة منظمات المجتمع المدني في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

نفذت مؤسسة آفاق شبابية ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، دورة تدريبية حول "برنامج حوكمة منظمات المجتمع المدني" الذي يستمر خمسة أيام ،  بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية .

و تتضمن الدورة التي يشارك فيها 20 مشارك ومشاركة من 20 منظمة مجتمع مدني بعدن ، عدد من المعارف حول مبادئ الحوكمة المتمثلة بسيادة القانون والشفافية والمشاركة والمساءلة والرؤية الاستراتيجية ومدونة القيم والمبادئ ، وخطوات تطبيق الحوكمة ، وكيفية المشاركة والادارة الجيدة وبيئة الرقابة ومتطلباتها ، ومعايير ومؤشرات الحكومة ، وكيفية اعداد خطة لحوكمة المنظمة ، بالإضافة إلى يوم عملي تطبيقي حول تنفيذ انجازات الخطة .

وفي الورشة أشاد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل ، الدكتور محمد حمود أحمد، بجهود الجهات المنفذة والداعمة لتنفيذ مثل هذه الأنشطة الشبابية التي تسهم رفع قدرات وامكانيات الشباب في مختلف المجالات التي تساعد على النهوض المجتمعي والتنموي ، وتعريفهم كيفية إعداد الخطط الاستراتيجية لتنفيذ مشاريع ترتقي بالعمل المؤسسي لخدمة المجتمع .. مؤكدا على أهمية التعاون المشترك مع كافة الجهات المعنية لمواجهة كل التحديات التي تواجه عمل المنظمات في تنفيذ المشاريع المجتمعية والتنموية .

من جانبه أشارا كل من مدير قطاع التنمية في مؤسسة صلة خالد يسلم بن شهاب ، ومديرة البرنامج في مؤسسة آفاق وئام سيف ، أن البرنامج يهدف إلى تدريب عدد من المنظمات المحلية باستخدام دليل الحوكمة ، ونقل خبرات الحوكمة إليهم ومساعدتهم في تطبيق الخطوات العملية لتطبيق الدليل على مستوى المنظمات ، والعمل في إطار مجموعات لوضع خطة لتطبيق خطوات الحوكمة في مختلف مجالاته  .. مشيرين أن هذا البرنامج يأتي ضمن برنامج مهنتي بين يدي بنسخته السادسة الذي ساهم في تدريب العديد من الشباب والشابات في مختلف المجالات التدريبية والمهنية والحرفية المتخصصة والنوعية .