القيادة المحلية لانتقالي لودر تعقد اجتماعها الدوري للفصلين الثاني والثالث لعام 2022م

ابين (عدن الغد) خاص

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية لودر محافطة أبين، صباح اليوم الاثنين الموافق2022/10/3 أجتماعها للفصلين الثاني الثالث لعام 2022، برئاسة الأستاذ سالم عمر مسود رئيس القياده المحليه للمجلس الانتقالي المديرية ونائبه حسين علي القفعي.

حيث بدأ الاجتماع بآية من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ،ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الجنوبي عامة وشهداء عملية سهام الشرق بكافة مراحلها.

بعد ذلك رحب الرئيس مسود بالأعضاء القيادة المحلية ،شاكراً لهم التزامهم بموعد الحضور .

نقل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي لودر تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي وتحيات القيادة المحلية في المحافظة ممثلاً برئيس المجلس الانتقالي محمد احمد الشقي ونائبه خالد عمر العبد.

وفي مستهل الاجتماع اطلع سالم مسود الاعضاء إلى أهم المستجدات التي تشهدها الساحة الجنوبية سياسياً وعسكرياً، وقضايا الخدمات العامة في المديرية ونجاح الحوار الوطني الجنوبي في محافظات الجنوب ، لافتاً الى الانتصارات التي حققتها العمليات العسكرية للقوات المسلحة ، وانهاء تمرد المليشيات الارهابية في محافظة شبوة وتطهيرها من العناصر الإرهابية ، ونجاح عمليتي سهام الشرق وسهام الجنوب في محافظة أبين ضد العناصر الإرهابية والتنظيمات المتطرفة .

مشيراً إلى أن القوات المسلحة الجنوبية ماضية في عملياتها العسكرية ضد الارهاب واستئصال شأفته من كل أرض الجنوب.

ودعا مسود كافة أبناء مديرية لودر والمنطقة الوسطى الى التلاحم الوطني الجنوبي، لكون الجنوب يتسع لكل أبنائه بدون اقصاء أو تهميش.

وحث رئيس المجلس أعضاء القياده المحليه الالتزام بقوانين وأنظمة المجلس الانتقالي، والحفاظ على وحدة الصف الجنوبي.

وفي الاجتماع قدم مدير الاداره التنظيمية بالهيئة التنفيذية علي دهمس تقريره التنظيمي للفصلين الثاني والثالث ،وكذلك تقرير للأنشطة التي نفذتها الإدارات خلال الفصلين والمصادقة عليهم من قبل الاعضاء.

كما استعرض مدير الادارة المالية تقريره المالي والمصادقة عليه.

وفي الاجتماع جرى فتح باب النقاش ووضع الملاحظات من الاعضاء المتعلقه بواقع عمل القيادة المحلية والرد عليها الرئيس القيادة المحلية المديرية

وخرج البيان الختامي بعدد من التوصيات والمقترحات. أولاً. تأييد ودعم عملية سهام الشرق بكافة مراحلها.

ثانياً.. تفعيل الشراكة مع السلطة المحلية بالمديرية وتنسيق في العمل من أجل محاربة الفساد وتفعيل الدور المرافق الحيوية في خدمة المواطن في المديرية

ثالثاً.. رفض الاجتماع لذي عقده عدد من أعضاء المجلس الانتقالي في المحافظه وتجاوزهم اللوائح التنظيمية واعتباره خارج عن النظام وقوانين المجلس الانتقالي الجنوبي.

من خالد الكابر