مكتب الصحة بحضرموت يدعو المواطنين لأخذ لقاح كورونا

حضرموت(( عدن الغد)) خاص.

التقى الأستاذ عبدالله خميس مرعي بن طالب نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل لشئون التخطيط والتنمية الصحية فريق الرعاية الصحية الأولية و برنامج التحصين بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة برئاسة الأستاذ فؤاد علي بامطرف مدير الرعاية الصحية الأولية، مدير برنامج التحصين، بحضور الدكتورة فائزة أحمد العمودي نائب المدير العام للشئون الطبية والعلاجية.

واستعرض اللقاء مناقشة سير عمل حملة التحصين التنشيطية والتعزيزية لكورونا وكذلك الاطلاع على النتائج الميدانية التي حققتها الحملة منذ أول يوم من انطلاقها وذلك ضمن خطة وزارة الصحة والسكان في اعطاء الجرعة التنشيطية بلقاح جونسون أسوة بالدول العربية المجاورة لرفع المناعة ضد المرض لدى كافة أفراد المجتمع المستهدفين للحملة.

وأوضحت قيادة مكتب وزارة الصحة والسكان للأخوة المواطنين بأن اللقاح آمن وفعال ويخضع للرقابة الصحية أسوة ببقية العلاجات، مثمنا دور العاملين الصحيين في الميدان اللذين يقدمون الخدمة للمواطنين خلال مدة الحملة التي تستمر على مدى خمسة أيام في جميع مواقع العمل المتحركة والثابتة بالمراكز الصحية والمستشفيات حسب البرنامج المعتمد من قبل مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة.

وبدوره أعرب مرعي عن ارتياحه الكبير للجهود المبذولة من قبل فريق برنامج التحصين بالمحافظة والفرق المختصة العاملة في هذه الحملة كذلك النتائج الطيبة الذي تحققت منذ أول يوم لتدشين الحملة مبديا استعدادهم لتقديم كل ما يلزم من تسهيلات لإنجاح الحملة التنشيطية والتعزيزية لكورونا  .

وثمن مرعي جهود معالي وزير الصحة العامة والسكان أ . د . قاسم محمد بحيبح والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة أ . مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت لدورهم في دعم هذه الحملة التنشيطية ضد كورونا، شاكرا كل من أسهم في التنسيق والتنظيم والترتيب لتدشين هذه الحملة التي نطمح بأن تحقق أهدافها. 

حضر اللقاء كل من : الأستاذ علي باجوه نائب مدير الرعاية الصحية الأولية ، الأستاذ خالد حسين الكلدي مدير أدارة التثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة  ، الأستاذ محمد علي اليهري مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المكلا ، الدكتور جمال هويدي مدير أدارة الإعلام بالمركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي بوزارة الصحة والسكان ، المشرف المركزي للحملة  .