مؤسسة الوضاح تنفذ حملة توعوية وملصقات في الشوارع مدينة عدن حول مخاطر انتشار المخدرات

عدن(عدن الغد)خاص:

ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن نفذت مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية بالتعاون مع مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وبتمويل من مؤسسة رنين! اليمن يوم امس الاحد 2 اكتوبر 2022 في العاصمة المؤقتة عدن تدشين حملة توعوية حول مخاطر انتشار المخدرات، بالتنسيق مع إدارة الأمن وشرطة السير، حيث تم وضع الملصقات واليافطات بمناطق التجمعات وعلى السيارات.

رافق الحملة نشطاء من المجتمع المدني ومن مكتب مكافحة المخدرات والتوجيه المعنوي.

وتهدف الحملة إلى توعية الشباب عن أضرار المخدرات وما تسببه من مخاطر في المجتمع، وتحمل مناشدة للشباب بعدم تعاطي المخدرات التي تدمر حياتهم ومستقبلهم، وتحوي دعوة للمجتمع والأسرة وكذا خطباء المساجد بتوعية الشباب من هذا الوباء الخطير الذي يفتك بهم وهو انتشار المخدرات.

وقدم الاخ / فضل عبدالكريم مدير مكافحة المخدرات م/ عدن شكره للقائمين على الحملة، مؤكداً مشاركتهم بتدشين التوعية هذا اليوم برفقة منظمات المجتمع المدني و مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية الذي ياتي ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن، وذلك لتعريف المجتمع بمخاطر المخدرات التي يتم تهريبها عبر مختلف المنافذ.

ودعا مدير إدارة مكافحة المخدرات جميع المؤسسات الحكومية والأهلية والناشطين إلى توحيد الجهود لمحاربة آفة المخدرات بجميع أشكالها من خلال التوعية والتثقيف بمخاطرها وأضرارها وإبلاغ الجهات الأمنية عن المتعاطين والمروجين وأماكن تواجدهم.

وفي كلمة للأستاذ/ عارف ناجي علي رئيس مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية مدير المشروع قال: أولاً نشكر كافة الأجهزة الأمنية وخاصة مدير شرطة م/ عدن اللواء مطهر الشعيبي على توجيهاته وتسهيله تنفيذ حملتنا وإنجاح برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن، ونؤكد أن حملة التوعية تاتي بالتعاون مع مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وبتمويل من مؤسسة رنين اليمن، وهدفها مطالبة الجميع ببذل الجهد للتصدي لانتشار المخدرات في مجتمعنا.

وأضاف: نهدف من تدشين حملتنا هذه ضمن حملات المناصرة لمكافحة المخدرات و التوعوية الميدانية التي تستهدف التجمعات والمدارس والشباب من أبناء العاصمة عدن بمديرية صيرة وخورمكسر والمنصورة تعريف الشباب بمخاطر المخدرات والآثار التدميرية المترتبة عليها وغيرها من المحاور الرامية لمكافحة ظاهرة تعاطي المخدرات .

من جهته عبر العقيد /خالد عبده الزيدي مدير التوجيه والعلاقات العامة بإدارة أمن عدن عن تقديره للجهود التي تقوم بها منظمات المجتمع وقال: اليوم نشارك إخواننا بمؤسسة الوضاح للحوار والتنمية بتدشين حملة التوعية ومشاركتهم بالحملة على مستوى المديريات صيرة وخورمكسر والمنصورة لحرص مكتب التوجيه على إيصال رسالة لا للمخدرات في المجتمع.

ويأتي تدشين الحملة استكمالاً لمخرجات ورشة عمل شارك فيها نشطاء بمنظمات المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية المختصة وهيئة الأدوية وتربويون، اكدوا جميعا على مسؤولية المجتمع والمدرسة والأسرة لكبح انتشار المخدرات نتيجة آثارها المدمرة على المجتمع.