يا صاحب الظل الطويل

كتبت/ صفيه حفظ الله الجسار:

تتهاوى احرفي كلما اتيت لأتحدث، اشعر بغصة تخنق لغتي، ودمعات متحجره تقف على عتبات عيني، كم اكره ضعفي هذا الذي يجعلني اتلاشى في قوقعتي، مغلقة ابواب الحياة في قلبي، وواقعة في فراغ يسلب وجودي، متدفقه انا كالوجع، وذائبه كالحزن، غارقه كالألم، ومجروحة من نفسي، وانني ياصاحب الظل الطويل آتي اليك في كل مرة عبر أسطري، اتحدث لك بلغة لا افهمها، فهل ياترى تستطيع انت ترجمتها وفهمها، انني آتي اليك راسمة وجعي على خطوطي، والوانها الداكنة انتزعت بهجة عمري، انا لست ممن يشتكي، ولكنني أرني آتي اليك كلما غلبتني الحياه، وكلما قررت الانزواء في غرفتي، كلما تخبطت بحيرتي، آتي إليك ربما لانني لا اعرفك! 

وهذا ما يجعلني اكثر انفتاح في حديثي إليك، ولكنني لست موقنة انك لا تعرفني، ربما آراك الاقرب لي بينما انت الابعد عني، ربما لانني اشعر بوجودك حولي بينما انت لا تراني ولا تبالي بي، وها انا آتية اليك من جديد، لاتحدث عن نفسي، وانني يا صاحب الظل كلما حاولت الخروج من حزني اجدني اغرق به اكثر، كلما طوقت السعادة قلبي اجد الحزن يحتضنني من جديد، لقد عجزت عن ترك الماضي خلف ظهري والمضي قدما، وانني كلما تبسمت عاقبتني الحياه بألف دمعة خلفها.

وها انا بين كل هذا اقاوم لاكون جديرة بالعيش في هذه الدنيا، وها انا اقاوم لأستمر، لأصل، اقاوم كي ارفع قبعتي فخراً، وعزةً، واحترام، ها انا انتفض من تحت حطامي كي اواصل ولو زحفاً، ولكنني لا ادري هل استطيع اشعال رمادي من جديد، فكما تعلم لا حياة لرماد، اعذرني فقد عكرت مزاجك بمشاكلي، ولكن لا حيلة لي الا ان اصف شعوري الاكثر وجعا، ولكن دعني الآن ازف لك البشرى فقد حصلت على الترتيب الثالث على صفي، اعلم انه لن ينال اعجابك كثيراً ولكن هذا ماكان بوسعي وما استطعت الوصول إليه، اعلم انك تمتلك من الكلمات الكثير لتوصلها لي ولكنني لا اعلم لماذا لا تبادلني رسائلي؟ لماذا لا ترد على كلماتي؟ ارجوك ارسل ولو بكلمة واحده حتى ان كانت (ازعجتني)، او زدها كلمه (كفي عن ازعاجي)، ربما حينها اشعر انني اتحدث لك لا لظلك.

على كل حال انني في عجلة من امري علي المغادرة لصف سيبدأ درسي بعد قليل لا تنسى اهتم بنفسك جيدا واشرب كأس من الشاي الاخضر فهو مفيد لصحتك، وايضا لا تقد سيارتك بسرعه فإن كنت سئمت حياتك فإني أحتاجها.

اعذرني على إدلائي بالأوامر ولكنهم يقولون ان فاقد الشيء يعطيه اضعافاً.

 

مع خالص تحياتي: جودي أبوت