محافظ الحديدة يفتتح أولى فعاليات مهرجان المحافظة بالخوخة

الحديدة(( عدن الغد)) خاص.

انطلقت صباح اليوم وعلى ضفاف الساحل الغربي محافظة الحديدة وعلى شاطئ أبو زهر السياحي بمدينة الخوخة لولى فعاليات مهرجان الحديدة الكرنفالي الرياضي والشبابي الذي نظمته السلطة المحلية ممثلة براعي الحفل. محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر و بدعم من المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمناسبة احتفالات بلادنا بالأعياد الوطنية سبتمبر واكتوبر.المجيدتين

و خلال تدشين الفعاليات أكد محافظ المحافظة أن إقامة مثل هذا المهرجان الكرنفالي الكبير في شاطئ ابو زهر السياحي ما هو إلا رسالة للعدو الحوتي أن أبناء تهامة موجودين ومستعدين للدفاع عن أرضهم وعرضهم.

و قدمت الفرق المشاركة من الخيالة والهجانة والفرق الشعبية للرقص والموروث التهامي عرضهم امام المقصورة الرئيسية، وقدموا مقطوعات رياضية وشبابية ورقص تهامي متميز نال استحسان الحاضرين جميعاً.

وتخلل المهرجان،العديدمن الألعاب وهي مسابقة القفز على الجمال وتمكن اللاعب حسين عمر جابر الحصول على المركز الاول ومن تحقيق رقم جديد بالقفز على تسعة جمال فيما قفز اللاعب عبدالرحمن جابر على سبعة جمال لينال المركز الثاني.

وفي سباق الخيول تمكن الفارس توفيق ابو العيد من إحراز المركز الاول فيما جاء الفارس مهيوب قبيصي في المركز الثاني ، وفي سباق الهجن استطاع الهجان خالد سعيد كليب من الفوز بالمركز الاول فيما حل الهجان عبدالله علي حسن في المركز الثاني.

وفي منافسات الوثب  الطويل استطاع اللاعب حسين عمر محمد من إحراز اللقب فيما جاء اللاعب حمزه صلاح في المركز الثاني ، وفي منافسات الجري مع الجمال استطاع اللاعب حمزه شلاع من إحراز المركز الاول وجاء زميلة عبدالله علي في المركز الثاني.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول من المهرجان قام محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر ومعه نائب المكتب السياسي العميد عبدالجبار زحزوح بتكريم الفائزين في المسابقات بكؤوس المراكز الأولى وكذلك تكريم فرق الرقص الشعبي بشهادات التقدير والمبالغ المالية التشجيعية

حضر المهرجان/عدد من أعضاء مجلس النواب يتقدمهم الشيخ التهامي هبة الله شريم وعدد من قادة الألوية التهامية

ومدراء العموم بالمحافظة ومدير مديرية الخوخة سالم عليان.

من*عبدالناصرناصر