آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

أخبار عدن


في دورتها السابع والعشرون.. جمعية شباب جامعيين (بدون عمل) تعقد اجتماعاً هامًا لمناقشة قضايا الشباب الخريجين

السبت - 01 أكتوبر 2022 - 04:44 م بتوقيت عدن

في دورتها السابع والعشرون.. جمعية شباب جامعيين (بدون عمل) تعقد اجتماعاً هامًا لمناقشة قضايا الشباب الخريجين

عدن(( عدن الغد)) خاص.

عقدت جمعية شباب جامعيين (بدون عمل) صباح اليوم السبت الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ اجتماعًا هامًا مع أعضائها لمناقشة قضايا الشباب الخريجين في مختلف الكليات والمعاهد واحتياجاتهم لبرامج التدريب والتأهيل.

وفي بداية الاجتماع الذي يأتي برعاية كريمة ودعم سخي من صندوق التنمية لرجال المال والاعمال في العاصمة المؤقتة عدن القى الأستاذ طارق العتيقي رئيس جمعية شباب جامعيين (بدون عمل) كلمة رحب في مستهلها بجميع الحاضرين كلً باسمه وصفته.

شاكرًا إياهم على تلبية الدعوة الكريمة التي وجهها لهم وحضورهم في الوقت المحدد لمناقشة قضايا الشباب الخريجين الذين يعانون من البطالة عقب تخرجهم من الجامعة واجتيازهم لأهم المراحل التعليمية.

وفي الاجتماع استعرض الأستاذ طارق العتيقي رئيس جمعية شباب جامعيين (بدون عمل) أهم الأعمال والإسهامات التي قامت بها الجمعية بالتعاون مع بعض رجال الأعمال منذ عام تأسيسها 2016 م إلى يومنا هذا.

وأوضح الأستاذ طارق العتيقي رئيس جمعية شباب جامعيين (بدون عمل) بأن الجمعية تهدف إلى معالجة قضايا الشباب الخريجين لا يجدون عمل بعد تخرجهم من الجامعة وإكمالهم لشهادة البكالوريوس.

وحث الأستاذ طارق أعضاء الجمعية على العمل بروح الفريق الواحد لإيجاد حلاً لهذا المشكلة التي تفاقم من معاناة الخريجين في ظل الظروف المأساوية التي تمر بها البلد جراء الحروب المتراكمة.

وتخلل الاجتماع الذي عقدته جمعية شباب جامعيين (بدون عمل) بمداخلات عديدة من قبل أعضاء الجمعية صُبت كلها في مصلحة الشباب الذين يتخرجون من الجامعة ويضطرون إلى البقاء دون عمل.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس صندوق التنمية لرجال المال والأعمال الأستاذ فتحي السقاف و نائب رئيس الصندوق الشيخ /عبدالرحمن العبادي .و الدكتورة سلوی بن بريك مستشارة وزير العدل و الدكتور علي با قطيان.رئيس قسم الإعلام في كلية الإعلام جامعة عدن .و الدكتور حسين الكوني أستاذ طرائق الدريس في كلية التربية جامعة أبين و الدكتور صبري عفيف.

من*ماهرالبرشاء