آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:25م

أخبار المحافظات


صلح قبلي بردفان يفضي إلى التنازل والعفو من قبل أولياء دم

الجمعة - 30 سبتمبر 2022 - 08:27 م بتوقيت عدن

صلح قبلي بردفان يفضي إلى التنازل والعفو من قبل أولياء دم

ردفان(( عدن الغد)) خاص.

برعاية العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم واسناد قايد محور ابين كرش أبين جرى عصر اليوم الجمعة إنهاء قضية المجنى عليه عبد الرحمن ثابت قاسم الحجيلي من قبل عماد عبد الرقيب غالب المزاحمي وذلك بعد الوصول إلى منزل اولياء الدم من قبل قبلية المزاحمي وسط حضور وحشد كبير من قبائل ردفان وقيادات عسكرية وأمنية وقيادات المجلس الانتقالي برباعيات ردفان .

حيث ألقى العقيد محمد صالح عبد الرب المزاحمي كلمة عن قبلية المزاحمي قال فيها :أننا اليوم بعد توفيق من الله سبحانه وتعالى وصلنا إلى منزل اوليا الدم المجنى علية عبد الرحمن ثابت قاسم الحجيلي الف رحمه تغشاه إذا نعبر عن شكرنا وتقديرنا عل العفو والتنازل والصلح عن ما حصل من ولدنا بحق المجنى عليه الشهيد عبد الرحمن ثابت قاسم الحجيلي وكذا نشعر بالفخر والاعتزاز عل القرار الذي أعلن من قبل أوليا الدم. واعلانهم السماح والعفو عن ما حصل.كما لايفوتتنا نحن ابناء قبلية المزاحمي أن نعبر عن شكرنا العميد مختار النوبي قائد محور اللواء الخامس دعم واسناد قائد محور كرش أبين قائد عملية سهام الشرق وكل الجهود التي أثمرت إلى هذا الصلح. 

ونتوجه بالشكر للعميد زكي عبدالقوي قائد اللواء 20وكل من  بذل جهود  في إنجاح هذا الصلح. 

من جانبه العقيد ثابت قاسم الحجيلي والد المجنى علية القى كلمه رحب فيها بكل الحاضرين والواصلين إلى منزله.

 وقال اجدها فرصة لكي نعبر عن شكرنا العميد مختار النوبي الذي كان له الدور الاول في التوصل والتنازل والعفو عن القضية وأعلن عن العفو والتنازل والسماح عن دم ولدي عبد الرحمن ثابت قاسم الحجيلي بدون اي مقابل و لكن اكراما لهذه الوجوه السمراء ومكانة ردفان. 

وأردف الحجيلي انني ادعوا ابنا ردفان عامة والجنوب خاصة إلى تجسيد مبدى التصالح والتسامح والحفاظ على النسيج الاجتماعي. بعدها ألقى الدكتور عبد العزيز راجح الهميشي كلمة تم خلالها قراءة وثيقة التنازل والعفو وانهي قضية القتل.

 بدوره العميد مختار النوبي قائد محور ابين كرش قائد اللواء الخامس دعم واسناد كلمة أكد خلالها عل أهمية تكاتف الجميع في تجسيد التصالح والتسامح الجنوبي الذي كانت ردفان من تبنت التصالح والتسامح الجنوبي من جمعية ابناء ردفان بعدن في عام 2006 واختم النوبي كلمته باننا سوف نكون معكم وعل استعداد. لدعم مثل هذه الخطوات.