آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:45م

أخبار عدن


فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي رئيس وأعضاء المنتدى الثقافي العدني

الجمعة - 30 سبتمبر 2022 - 12:35 ص بتوقيت عدن

فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي رئيس وأعضاء المنتدى الثقافي العدني

عدن((عدن الغد)) خاص

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، امس الخميس، في العاصمة عدن، برئاسة الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد نائب رئيس الفريق، مع قيادة وأعضاء المنتدى الثقافي العدني.

ورحب فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي بلقائه مع قيادة وأعضاء المنتدى الثقافي العدني، منوهين على الدور المتميز والهام للمنتدى، وجميع الكوادر والنخب المثقفة في العاصمة عدن.

وأكد نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي على أهمية الدور التنويري الثقافي الذي تضطلع به المنتديات الثقافية والاجتماعية في العاصمة عدن، في تنشيط الواقع الثقافي وتسليط الضوء على مختلف القضايا ومناقشتها وتقديم تصورات وحلول لها، مشيراً إلى أن المنتديات الثقافية تعتبر مركز فكري مشع على المجتمع والرأي العام ، ففيها إثراء للحوار وجذب لقوى المبدعين والمثقفين خاصة من الشباب.

واستعرض الاستاذ عبدالسلام المنطلقات العامة للحوار مع الاحزاب والمكونات والشخصيات السياسية والاجتماعية الجنوبية المختلفة بما في ذلك الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد على ضرورة أن تكون مخرجات الحوار الوطني الجنوبي، مخرجات وطنية يسهم في صياغتها الجميع.

كما استعرض أعضاء المنتدى القضايا والمشكلات التي يعاني منها أبناء عدن الشرفاء والبسطاء، والتحديات الكبيرة التي تواجههم في الحصول على أبسط مقومات الحياة، وأن يعيشوا حياة كريمة وعادلة.

من جانبه، ثمن الأستاذ احمد ناصر حميدان رئيس المنتدى الثقافي العدني، لقائهم مع فريق الحوار الوطني الجنوبي، مؤكداً بإن الحوار يساهم في خلق استقرار مجتمعي وسياسي يخدم المصلحة الوطنية.

مؤكداً بإنه لا أحد يقف اليوم وخصوصاً في هذه المرحلة مع من يرفض الحوار الوطني الجنوبي، وأن المنتدى الثقافي العدني ثابت بموقفه المتمسك بهدف تمكين أبناء عدن من إدارة شؤون مدينتهم ورفض ثقافة الإقصاء والتهميش والمناطقية التي تمارس ضد الكوادر الوطنية والنخب المثقفة من أبناء عدن.

مشدداً على ضرورة أن يكون أبناء عدن شركاء في صنع القرار، وأن يكون لهم نصيب الأسد من المناصب القيادية والمنح التعليمية.

كما رحب حميدان بأي لقاءات أخرى تعزز من ثقافة الحوار، وتسهم في تنمية المجتمع بمختلف فئاته، وتعمل على إستعادة عدن لمكانتها وتاريخها الريادي في مختلف المجالات.

حضر اللقاء الأستاذ خليل السفياني مستشار وزارة الشباب والرياضة وأحد النشطاء السياسيين الجنوبيين في المهجر.