اجتماع بعدن يناقش التحضيرات النهائية لإطلاق اليرنامج الوطني للشباب 2022-2023م

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

ناقش اجتماع عقد في مبنى الادارة العامة لصندوق تنمية المهارات -المركز الرئيسي بالعاصمة عدن ضم وكيل محافظة عدن الاستاذ " عبد الرؤوف زين السقاف والمدير العام لصندوق تنمية المهارات "د.عبدالله داغم محمد " الترتيبات والاستعدادات النهائية لإطلاق البرنامج الوطني للشباب للعام 2022-2023م

وتضمن اللقاء مناقشة الاتفاق على وضع اللمسات النهائية لمسودة اتفاقية الشراكة بين السلطه المحلية بمحافظة عدن وصندوق تنمية المهارات الادارة العامة ،حول تمويل الصندوق خطة المحافظ اطلاق برنامج وطني يستهدف تنمية الموارد البشرية بعدن.

وخلال اللقاء شدد الوكيل "السقاف، على أهمية التعاون المشترك من كافة الجهات المشاركة في البرنامج لتنفيذ خطة المحافظ التي اقرها في اغسطس الماضي تستهدف تنمية قدرات الشباب ، مؤكدا البدأ الفوري في ترجمة التوجيهات  الصادره من معالي الوزير المحافظ لملس، بشأن تعزيز  عمل الصندوق ، بإتخاذ اجراءات حاسمة ، من شأنها ان تساهم في تأمين استمرار موارد الصندوق المالية وفق القانون .

من جانبه أكد "داغم" التزام الصندوق بالوقوف مع قيادة المحافظة وانجاح اطلاق البرنامج الوطني للشباب المقرر انطلاقه في 20 من شهر اكتوبر القادم برعاية السلطة المحلية بمحافظة عدن، بدعم وتمويل صندوق تنمية المهارات، ويستهدف تدريب و تمكين 1000 شاب  و شابة من ابناء محافظة عدن في ثلاثه برامج مهنيه وفنية وريادة الاعمال خلال مرحلتين .

مؤكدا الى اهمية رفد سوق العمل بكوادر شابه ومؤهله  على استخدام أحدث الوسائل التقنية الحديثه ، وتمكينهم من العمل في المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها السلطه المحلية
في كافة المجالات ، مشيرا الى اهمية اشراك الشباب في عملية البناء والتنمية  
واستثمار طاقاتهم الابداعية في شتي المجالات لضمان تحقيق تنمية مستدامه .

وعلى هامش اللقاء اطلع الوكيل عبد الروؤف السقاف برفقة المدير العام للصندوق عبدالله داغم  على سير العمل في عدد من الاقسام والمكاتب الادارية في الصندوق ، وكذا الاطلاع على قاعة الاجتماعات التي يجري تجهيزها وفق معايير تقنية تسهل عقد الاجتماعات عن بعد، مع بعض الجهات البعيده وذلك من خلال نافذة الكترونيه مغلقة.

حضر الاجتماع والزياره كلا من نائب مدير عام الصندوق مدير قطاع التدريب والتأهيل الاستاذ "رضوان صالح الشعبي" ومدير عام ادارة العلاقات العامه بالصندوق "م. عادل نصر العريقي" وعضوي اللجنه التحضيرية للبرنامج الوطني للشباب الاستاذ أوسان عبد القادر ونوار ابكر.