مؤسسة نماء التنموية تنفذ مشروع توزيع حقائب وكتب مدرسية ضمن حملة العودة إلى المدارس

ابين (عدن الغد) خاص

نفذت مؤسسة نماء التنموية بمديرية خنفر محافظة أبين مشروع توزيع الحقيبة والكتاب المدرسي في عدد من مدارس خنفر وزنجبار ومخيمات النازحين ضمن مشروع حملة العودة إلى المدارس الذي تموله جمعية رعاية طالب العلم ومؤسسة النماء الخيرية الكويتية ..

وخلال التوزيع الذي حضره مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الاخ أنيس اليوسفي ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي وومثل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاخ نايف محروق وممثل مكتب الشؤون الاجتماعية بأبين الاخ فهمي السيد ومدير مكتب التربية خنفر الاستاذ محمود سبعة قدم مدير عام مديرية زنجبار الاخ غسان شيخ شكره لجمعية رعاية طالب العلم و لمؤسسة نماء الخيرية ومؤسسة نماء التنموية أبين لتقديمها الحقائب المدرسية للطلاب والطالبات المحتاجين، مثنيا على كل ما تقدمه دولة الكويت من أعمال إنسانية وتنموية في أبين خاصة واليمن عامة.

من جانبه شكر المحامي مازن بالليل جمعية رعاية طالب العلم ومؤسسة النماء الخيرية الكويتية ومؤسسة نماء التنموية على هذه اللفتة البسيطة متمنيا أن يلحق ذلك تدخلات كبيرة في اكبر مديريات المحافظة الأشد احتياج في قطاع التعليم من بناء وترميم وتأهيل وإضافة صفوف دراسية لتعزيز دور العملية التعليمية، شاكرا الجهات المانحة والشريكة في التنفيذ.

واستعرض محمود سبعة الدمار و الأضرار التي طالت البنية التحتية لقطاع لتعليم وما يحتاجه من بناء مدارس وإضافة صفوف دراسية للمدارس التي تشهد اكتظاظ داخل الصفوف الدراسية يصل إلى ٨٠ طالب في الصف الواحد، بالإضافة إلى استعراضه لعدد من مناطق المديرية الاي يوجد بها تعليم العراء تحت الاشجار ومطالبته بعمل حلول إسعافية لتوفير صفوف بديلة تؤمن لأطفال هذه المناطق توفر مدارس ولو صغيرة لأن 
المدارس هي الملاذ الآمن للطفل وتساعده على منحه الامل في المستقبل لأن التعليم حق من حقوق الطفل لتسليحه بالعلم والمعرفة حتى يتمكن من بناء مستقبله..

رئيسة مؤسسة نماء التنموية الاخت عزيزة سهل اشارت أن مشروع الحقيبة المدرسية اسهم في رسم الابتسامة على محيا الاطفال وإدخل البهجة والسرور في قلوبهم وعزز من رغبتهم في الحصول على التعليم مقدمه شكرها للأشقاء الكويتيين وجمعية رعاية طالب العلم على دعمهم السخي.

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة نماء التنموية الاخ محمد بامعلم أنه تقع على عاتقهم مسؤولية مجتمعية لتشجيع الأطفال على نيل حقهم في التعليم وخلق أجواء تعمل على توفير نوعية تعليم جيدة في بيئة مناسبة وتحسين مستوى التعليم وتمكين جميع الأطفال من الالتحاق بالمدارس، ومن منطلق المسؤولية المجتمعية لتمكين وتشجيع الطفل على التعليم تم توزيع ما يقارب ٢٠٠ حقيبة مدرسية و ١٥٠٠ كتاب مدرسي تحت إشراف مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين وبالتنسيق من منظمة اليونيسف.

بعد ذلك أجرى المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم والمدير التنفيذي لمؤسسة نماء التنموية وممثل مكتب التربية بالمحافظة وممثل مكتب الشؤون الاجتماعية بأبين ومدير مكتب التربية خنفر بزيارة ميدانية للإطلاع عن كثب على عدد من مدارس العراء في أرياف خنفر واحتياج التدخل الطارئ ..

وفي ختام المطاف أجريت مراسيم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة لتنفيذ مشاريع العودة إلى المدارس ( الحقيقة المدرسية- الكتاب المدرسي) بين مؤسسة نماء التنموية وجمعية رعاية طالب العلم. بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة أبين وجمعية رعاية طالب العلم.

 

من محمد ناصر مبارك