"وجود " تختتم بتكريم (25) مشاركا في الرصد والتوثيق حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.

عدن (عدن الغد)سماح امداد

بحضور قيادة مؤسسة وجود للامن الانساني وبمشاركة (25) من قيادات  منظمات المجتمع المدني من محافظات  (عدن - لحج- تعز) تحتفي  مؤسسة وجود للأمن الانساني  باختتام تكريمي الدورة تدريبية بمجال " الرصد والتوثيق حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .

يأتي ذلك ضمن رفع القدرات لمناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي .

وأشارت أ / مها عوض - رئيسة مؤسسة وجود للأمن الانساني   بان  اهمية التدريب التي استمر لمدة ثلاث ايام على التوالي في بناء قدرات منظمات المجتمع المدني وحماية حقوق الأنسان للمرأة من أجل الحد من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وخاصة في أوقات النزاع.. مثمنة  بالشكر لكل المشاركات والمشاركين ومن استجابوا لدعوة حضور التدريب ..  متمنية بان يعززوا ماتلقوها من معلومات ومعرفة في عكسها على ارض الواقع.

وتعرف المشاركون على  مفاهيم حول النوع الاجتماعي وسياسات وادوار النوع الاجتماعي ، وإعداد التقارير  وتوثيق الانتهاكات .

كما تعرفوا الى تقييم الاليات الوطنية و الدولية  للحماية من التمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي .

و استعراض حول  الاساسيات في الرصد والتوثيق ووظيفة الرصد / دور حياة الرصد بالاضافة الى جمع البيانات وتحليل وتقييم المعلومات بالإضافة الى تجربة رصد وتوثيق قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي ( الصعوبات والتحديات )  ومناقشة استمارة الرصد والتوثيق.

كما تم التطرق الى اعداد التقارير  والارشادات حول الرصد والتوثيق  للعنف القائم على النوع الاجتماعي .

عبروا المشاركون عن شكرهم لمؤسسة وجود للأمن الإنساني التي اتاحت لهم فرصة  الاستفادة من البرنامج التدريبي..مشيدين بالمدربان  صقر منقوش وعمر العبدلي التي اوصلوا لهم طرق  التدريب وبمفاهيم تنطبق اثناء تأدية عملهم .

وفي ختام التكريم تم توزيع الشهادة التقديرية والتقاط الصور التذكارية .