آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-09:12م

أخبار المحافظات


مدير عام بروم ميفع يطلع على سير عمل برنامج الخدمة الطبية النوعية الواصلة لمرضى السكري في المركز الصحي ببروم

الخميس - 29 سبتمبر 2022 - 09:39 م بتوقيت عدن

مدير عام بروم ميفع يطلع على سير عمل برنامج الخدمة الطبية النوعية الواصلة لمرضى السكري في المركز الصحي ببروم

بروم((عدن الغد)) عبدالرحمن بامزاحم

اطلع صباح اليوم الخميس  المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي بحضور مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الأستاذ سالم أحمد بارميل على سير عمل برنامج  الخدمة الطبية النوعية الواصلة لمرضى السكري بالمزكر الصحي بمدينة بروم .

ويأتي البرنامج بتمويل من جمعية الحكمة اليمانية حضرموت وتنفيذ من المركز الصحي بمدينة بروم والرابطة الحضرمية للسكري بالتنسيق مع مستوصف رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية وبالتعاون مع ملتقى العطاء الصحي والشركة الدوائية الحديثة وإشراف من مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية .

وخلال إطلاعه على سير عمل البرنامج أعرب المدير العام عن شكره للجهات الداعمه والمنفذه وكل من له علاقة بتنفيذ هذا البرنامج العلاجي المهم، مؤكد دعم السلطة المحلية لجوانب الصحة في المديرية واهتمامها الكبير بتحسين جودة العمل في الوحدات والمراكز الصحية والإرتقاء بها نحو الأفضل خلال الفترة القادمة وفق الإمكانيات المتاحة وعبر المتابعة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة .

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الأستاذ سالم أحمد بارميل أن مثل هذه البرامج والبعثات الطبية هي إمتداد للأنشطة والخدمات العلاجية والطبية التي يقوم بها مكتب الصحة في جميع مناطق المديرية، مؤكدا حرص المكتب على إستضافة العديد من أطباء الإختصاص والبعثات الطيبة من أجل معاينة المرضى والكشف عنهم وتقديم خدمة علاجية مدعومة ومناسبة، شاكرا الجهود المبذولة والدعم الكبير من مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة متمثلا في المدير العام الدكتور محمد صالح الجمحي والسلطة المحلية بالمديرية والمتمثلة في المدير العام الدكتور خالد حسن الجوهي، مقدما شكره أيضا للجهات الداعمه والمنفذه لهذا البرنامج وكل من كان له دور في إنجاحه من الكادر الصحي والشباب المتطوعين .

والجدير ذكره أن البرنامج قدم العديد من الخدمات لمرضى السكري أبرزها .. "معاينة حالات السكري واجراء المتابعة الدورية والمراجعة الطبية والكشف عن المضاعفات والتثقيف الصحي" وان عدد الحالات التي تم الكشف عنها بلغت على النحو التالي "65 سكري 39 عيون 45 باطني" .

وعلى هامش الفعالية تم التواصل تلفونيا بين مدير عام المديرية ومدير الصحة بالمديرية بكل من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي والأستاذ عمر علي باجبار مدير دائرة المنظمات ومنسق البنك الدولي بمكتب الصحة العامة والسكان بساحل أثناء تواجدهم في العاصمة عدن وتم مناقشة عدد من القضايا والأمور المهمة التي تخص الجوانب الصحية بالمديرية .

قدم ملتقى العطاء الصحي بقيادة رئيس الملتقى الأستاذ فرج مبارك نصيب جهود طيبة ودورا فعالا في إنجاح هذا البرنامج العلاجي المهم .

وفي نهاية البرنامج تكريم مدير الصحة العامة والسكان بالمديرية الأستاذ سالم أحمد بارميل للطاقم الطبي المشارك بشهائد تقديرية عرفانا بهذا الجميل والعمل الإنساني .

رافق المدير العام كل من الأستاذ نجيب أحمد مخرج الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية والأستاذ عوض محمد باعرام مختص تنمية صحية بحمعية الحكمة اليمانية .