هل يمتلك الرئيس هادي قرار إصلاح مسار المجلس الرئاسي؟!

عدن (عدن الغد) خاص:

تصاعدت مؤخرا تساؤلات عن إمكانية امتلاك الرئيس السابق المشير عبدربه منصور هادي القرار النهائي لإصلاح مسار المجلس الرئاسي الذي يشهد صراعات داخلية.

وتعليقاً على ذلك.. أشار الصحافي ماجد الداعري إلى أن الرئيس هادي هو من أعلن تشكيل المجلس الرئاسي، وهو وحده من يملك بيده إصلاح مسار المجلس.

وجاء تصريح الداعري مرادفاً للقاء الذي جمع مجلس القيادة الرئاسي بوزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان أمس الأربعاء في الرياض.

وقال الداعري إن الرئيس هادي خلال نقله للسلطة لم يمنح رئيس المجلس الرئاسي الصلاحيات في إقصاء أي أحد من زملائه في المجلس.

وأضاف الداعري: "لم يمنح بيان الرئيس هادي بنقله للسلطة وتفويض صلاحياته إلى مجلس رئاسي، أي صلاحيات لرئيسه العليمي لإقصاء أي من زملائه بالمجلس، كونهم مشمولين أساسا بتلك الصلاحيات الرئاسية إلى جانب اشتراط توافق أغلبيتهم على أي قرارات يراد اتخاذه".

وتابع الداعري بالقول: "وبالتالي.. فمن بيده إصلاح مسار المجلس غير من أعلن تشكيله؟!".

وأعلن فخامة الرئيس السابق المشير عبدربه منصور هادي فجر يوم الخميس 7 ابريل 2022م عن نقل السلطة، وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي وعضوية سبعة أعضاء.

وتكونت عضوية السبعة أعضاء الذين يحملون صلاحيات نائب الرئيس من (سلطان علي العرادة، طارق محمد صالح، عبد الرحمن أبو زرعة، عبدالله العليمي باوزير، عثمان حسين مجلي، عيدروس قاسم الزبيدي، فرج سالمين البحسني).