آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:03م

مجتمع مدني


إدارة تنمية المرأة بمديرية الغيضة تختتم دورة تدريبية في صناعة الجاتوه والتورتات لـ 30 مشاركة من العبري

الأربعاء - 28 سبتمبر 2022 - 10:03 م بتوقيت عدن

إدارة تنمية المرأة بمديرية الغيضة تختتم دورة تدريبية في صناعة الجاتوه والتورتات لـ 30 مشاركة من العبري

الغيضة (عدن الغد) لميس الاصبحي

اختتمت اليوم بمركز الفوزية للتأهيل والتدريب النسوي بمنطقة العبري مدينة الغيضة محافظة المهرة دورة تدريبية في صناعة الجاتوه وتزيين الكيك، نفذتها إدارة تنمية المرأة بمديرية الغيضة بإشراف الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة وبدعم وتمويل من السلطة المحلية.


هدفت الدورة التدريبية على مدى 10ايام إلى إكساب 30 متدربة من منطقة العبري بمديرية الغيضة التدريب المهني حول كيفية صناعة الجاتوه والكيك بالطرق الحديثة.

وفي الاختتام أشارت مستشارة محافظة المهرة لقطاع المرأة الأستاذة علياء الحريزي إلى أهمية الدورة التدريبية في إكساب المشاركات وتمكينهم من صناعة الحلويات والمعجنات من أجل الارتقاء بمستوى قدراتهن المعرفية  والعلمية بما يمكنهن من الخروج إلى سوق العمل.

وقالت عليا الحريزي نحن في السلطة المحلية نحرص على دعم برامج تعمل على تأهيل وتدريب المرأة في مختلف المجالات مثمنة بجهود القائمين على الدورة وما تضمنته من معارف ومعلومات مختلفة ومتنوعة عادت بالفائدة للمتدربات.

من جهتها عبرت الأستاذة انتصار عوض مبارك مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية الغيضة عن شكرها للسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الاستاذ محمد علي ياسر على الاهتمام والدعم الذي يقدمه للمرأة، و قدمت شكرها للأستاذ سالم عوض سعيدان مدير عام مديرية الغيضة، للأستاذة لبنى صالح كلشات مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة المهرة على جهودهم المبذولة في دعم تقديم كافة التسهيلات لإدارة تنمية المرأة بمديرية الغيضة والشكر خاص لمديرة مركز الفوزية للتدريب والتأهيل بالعبري الأستاذة آمنة ضاوي ،لما قدمته من تعاون وتسهيلات لإقامة هذه الدورة التدريبية التي تمكن المرأة في العبري بالانضمام إلى سوق العمل.

وشددت انتصار عوض مبارك على ضرورة تطبيق مخرجات الدروة وعكس كل ما تم اكتسابه من مهارات في ارض الواقع.

وفي الختام تم توزيع شهادات شكر و عرفان الأستاذة آمنة  مديرة مركز الفوزية و للمدربة لمياء الخضر الوليدي و شهادات مشاركة للمشاركات.